المقالات

ملك ليسوتو يدعو القادة الأفارقة إلى الاستثمار في التغذية

 

دعا جلالة الملك ليتسي، ملك مملكة ليسوتو، القادة الأفارقة إلى الاستثمار في التغذية من أجل التصدي للتحديات المزمنة المتعلقة بالجوع وسوء التغذية في جميع أنحاء القارة .

 

وطالب الملك ليتسي الملقب ببطل التغذية الحالي للاتحاد الأفريقي في تصريحات خلال لقائه لرئيس الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد بطالب بالقضاء على سوء التغذية وإعطاء الأطفال حياه أفضل داعيا ال مزيد من التكامل والاستثمار المستدام من مختلف قطاعات المجتمعات الافريقية"من اجل زيادة الموارد لتحسين التغذية كعنصر حيوي للتنمية الاجتماعية".

وأكد الملك ليتسي التزامه وتصميمه على مواصلة الدعوة إلى الاستثمار الكافي بقطاع التغذية في أفريقيا.

من جانبه اكد رئيس الاتحاد الافريقى موسى فكى محمد فى تصريحات ان "تحسين الوضع الغذائى يعد مجالا ذا أولوية يحتاج الى اهتمام عاجل فى السياسة لتسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى افريقيا"

واشار الى ان سوء التغذية مازال سائدا في معظم الدول الافريقية ويمثل تهديدا رئيسيا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية فى القارة وتعهد بان "يبقى الامن الغذائى والتغذية على رأس جدول اعمال الاتحاد الافريقى"

من جهتها قدمت أميرة الفاضل، مفوضة الشؤون الاجتماعية، لمحة عامة عن دور الاتحاد الأفريقي في مكافحة الفقر وتحسين التغذيه وعرضت خطة العمل لمدة 3 سنوات حيث تهدف خطة العمل إلى النهوض بتنفيذ استراتيجية التغذية الإقليمية الأفريقية المنقحة، وتقدم خارطة طريق تحدد دور اللجنة وأصحاب المصلحة الآخرين للقضاء على الجوع وسوء التغذية في أفريقيا .

و من المتوقع أن يعزز جلالة الملك ليتسي بطل التغذية مبادرة أفريقيا الأفريقية المتجددة للتخفيف من التقزم في أفريقيا (أريس) ويدعو إلى زيادة الاستثمار في التغذية التي ستشمل إشراك القطاع الخاص في مبادرات التغذية التي تستند الى دراسات تكلفة الجوع في أفريقيا . وسيقدم الدعم لمبادرة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي لمعالجة التغذية في مناطق الصراع والاحتياجات الإنسانية ودعم مبادرة "الغذاء والتغذية المدرسية المستدامة" التي أقرتها اللجنة من أجل توسيع نطاق برامج التغذية المدرسية القارية بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة.

وقد اعتمد الزعماء الأفارقة، في تصميمهم على القضاء على الجوع وسوء التغذية والمجاعة في القارة عددا من الإعلانات والاستراتيجيات والالتزامات، مثل إنشاء فرقة العمل الأفريقية المعنية بتنمية الأغذية والتغذية، وبرنامج التنمية الزراعية الأفريقية الشامل، في إطار مبادرات الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا التي التزم القادة الأفارقة بتخصيص 10 في المائة من ميزانياتهم الوطنية للزراعة.

ونصب رؤساء الدول والحكومات الأفارقة جلالة الملك ليتسي الثالث ملك مملكة ليسوتو بصفته بطل التغذية في الاتحاد الأفريقي في عام 2014، وتم تجديد ولايته لمدة عامين آخرين تنتهي في عام 2019 .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125203
اليوماليوم378
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3691
هذا الشهرهذا الشهر10083
الجميعالجميع125203
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 95
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية