المقالات

وزير الخارجية : السويد تخصص 9,4مليون يورو لدعم مشاريع تنموية في السودان

 أعلن البروفسيور إبراهيم غندور وزير الخارجية أن السويد تخصص 9,4 مليون يورو لدعم مشاريع تنموية في السودان خاصة في مجالات المياه والصحة والتعليم، مضيفاً أن علاقات السودان مع السويد الآن في أفضل حالاتها وأن زيارته لمملكة السويد بدعوة من وزيرة خارجيتها أكدت ودعمت العلاقات بين البلدين.

 

وفي تصريحات صحفية بمطار الخرطوم خلال وداعه لنائب رئيس مجلس الدولة الصيني الذي اختتم زيارته للبلاد الامس، قال إن السويد أكدت عقب لقاءاته ومباحثاته التى أجراها مع وزيرة الخارجية ووزيرة التعاون الدولي ونائب رئيس مجلس الوزراء والوزيرة المكلفة بمنظمة ( سيدا ) التي تتولى الدعم التنموي للبلدان الأخرى وأكدت اطلاق الدعم التنموي للسودان ابتداءً من يناير المقبل والذي توقف لأكثر من عشرين عاماً من الدول الأوروبية.

وأضاف غندور أن الزيارة ناقشت كل ملفات مناحي التعاون بين السودان والسويد ، مشيرا الى أن السويد أكدت دعمها للسودان في مجلس الأمن ودعم مسيرة التنمية فيه خاصة وأن السودان يعد الآن أكبر دولة أفريقية تستضيف لاجئين ،مبيناً أن لقاءاته شملت الغرفة التجارية واتحاد أصحاب العمل والمنظمات بجانب المراكز البحثية.

وأشار إلى أن السويد دولة أوروبية صناعية مهمة ولها علاقات مع السودان منذ العام 1966، موضحاً أن هناك عددا من الشركات السويدية تستثمر في السودان بجانب انها تتمتع بعضوية مجلس الأمن وأنها تقف مع قضايا السودان بعدالة .

(سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125204
اليوماليوم379
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3692
هذا الشهرهذا الشهر10084
الجميعالجميع125204
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 54
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية