المقالات

مجلس االصداقة الشعبية العالمية يشارك فى مهرجان الثقافة العربية بكوريا الجنوبية فى الثلاثين من الشهر الحالى

 توجه وفد شعبى من مجلس الصداقة الشعبية العالمية ظهر أمس الى عاصمة كوريا الجنوبية سيول للمشاركة فى مهرجان الثقافة العربية بدولة كوريا الجنوبية والذى تبدأ فعالياته فى الفترة من الثلاثين من الشهر الجارى وحتى السادس من سبتمبر المقبل.

 

وقال المهندس عبد المنعم السنى الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر المجلس بمناسبة وداع الوفد بحضور ممثل سفارة كوريا الجنوبية بالخرطوم ، إن مجلس الصداقة الشعبية العالمية يعمل على إبراز تقاليد وإمكانيات الشعب السودانى الثقافية والرياضية والفنية والحضارية والتراثية لتعزيزالعلاقات مع شعوب العالم .

وأضاف أن مشاركة السودان فى هذه الفعالية الثقافية بكوريا الجنوبية تأتى فى إطار عضويته فى الجمعية العربية الكورية الجنوبية التى تنظم هذا المهرجان سنويا بكوريا لتعزيز العلاقات الشعبية بين الدول العربية وكوريا الجنوبية كما ينظر اليها المجلس أيضا كرد لزيارة الفرقة الفنية الكورية الجنوبية التى زارت السودان مؤخرا.

وقال السنى إن الوفد يضم مسؤول دائرة آسيا بالمجلس الاستاذ تاج السر محمد خير و فرقة رنين البالمبو التراثية والثقافية ورئيس الجمعية السودانية الكورية الاستاذ سمير قاسم وممثلين من السياحة ورجال الاعمال والاعلام مشير ا الى أن المجلس يعمل كمؤسسة تنسيق مع شركاء الدبلوماسية الشعبية وقال إن الفرقة الفنية ستقدم ثلاثة عروض بكل من مدينتى سيول وكوانجيو كما ستقام ثلاثة معارض عن حضارة السودان ،شركة جياد للمنتجات ومعرض للمنتجات السودانية الصناعية.

وأكد المهندس عبد المنعم السنى إن المجلس سيعمل جاهدا لتعزيز العلاقات مع شعوب العالم لابراز ثقافة وحضارة وتراث وتاريخ السودان وتنوع السودان والتعريف به عبر خطة طموحة تم وضعها مشيرا الى أنشطة المجلس السابقة فى أفريقيا والجوار الآمن بكل من جنوب أفريقيا وكينيا وغيرها من الدول الافريقية.

وأعلن إن الترتيبات جارية لاقامة أسبوع السودان بافريقيا الوسطى وأيام السودان فى إيطاليا والتى يجرى الترتيب لهما عقب عطلة عيد الاضحى المبارك .

وقال إن الوفود الشعبية بجانب العرض الثقافى ستقدم محاضرات تاريخية عن السودان وحضارته لترسيخ مفهوم "ان السودان أرض الحضارة" .

من جهته عبر ممثل سفارة كوريا الجنوبية عن اشادته بالعلاقات والتعاون بين البلدين وقال ان هذه المشاركة والفرقة الفنية سنرحب بها ترحيبا حارا لانها ستعرف الشعب الكورى بتراث وتقاليد وثقافة الشعب السودانى وذلك لتعزيز العلاقات الشعبية بينهما وسنسعى لتقديم الدعوة للفرقة مرة اخرى لمشاركة كوريا احتفالاتها بعيدها الوطنى.

تشير( سونا ) الى أن المهرجان الثقافى الذى يشارك فيه السودان هذا العام هو الملتقى العاشر منذ تأسيس المهرجان فى عام 2008م .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
97196
اليوماليوم165
الأمسالأمس392
هذا الاسبوعهذا الاسبوع557
هذا الشهرهذا الشهر4484
الجميعالجميع97196
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 28
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية