المقالات

النائب الأول : تجربة السودان الرائدة في الحوار الوطني متاحة للأشقاء في ليبيا

لفت النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح إلى أن تجربة السودان الرائدة في الحوار الوطني التي أشاد بها الاتحاد الافريقي والجامعة العربية متاحة للأشقاء في ليبيا لتجاوز الظروف التي تعيشها بلادهم.

 

واطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الذي التقى به مساء أمس بمقر إقامته بفندق كورنثيا اطلعه على مجريات الحوار الوطني وتوصياته التي نتج عنها تشكيل حكومة الوفاق الوطني، الأمر الذي يمثل نقلة كبيرة للعمل السياسي بالسودان منذ الاستقلال.

وأوضح وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور في تصريحات صحفية أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا الأمن وتطورات الأوضاع في ليبيا ومكافحة الإرهاب في حدود البلدين والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية عبر التنسيق المشترك لزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين بجانب التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي سياق متصل كشف غندور أن القنصلية السودانية في الكفرة لم تغلقها الحكومة الشرعية في طرابلس بل اغلقتها حكومة البيضا بعد دخول قوات حفتر ومعها مجموعات متمردة سودانية إلى الجنوب.

واشار غندور إلى أن الإغلاق جاء لأسباب تتعلق بتحركات تلك القوات ومحاولة للكيد للسودان وعلاقات البلدين.

وقال وزير الخارجية إن السودان يدعم الوفاق والأمن والوحدة والاستقرار في ليبيا والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ومن قبل الاتحاد الافريقي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي أما من يحكم ليبيا فهذا شأن ليبي خالص.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121909
اليوماليوم397
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع397
هذا الشهرهذا الشهر6789
الجميعالجميع121909
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 89
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية