المقالات

إقتصادى يثمن التعاون الذى أبداه السودان مع المجتمع الدولى يستوجب إعفاء ديونه الخارجية

 قال المحلل الاقتصادى المعروف د. بابكر محمد التوم رئيس اللجنة الاقتصادية الاسبق بالمجلس الوطنى إن التعاون الذى ابداه السودان مع المجتمع الدولى فى العديد من القضايا الاقليمية والدولية المهمة يستوجب إزالة إسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب مع إعفاء ديونه الخارجية .

 

وأشار التوم فى تصريح (لسونا) الي أن السودان استوفى شروط إتفاقية (الهيبك ) وهى إتفاقية أممية تعمل على إعفاء ديون الدول النامية المثقلة بالديون وفقا لشروط محددة الامر الذى يؤهله لإعفاء هذه الديون فى الوقت الذى يعلم فيه المجتمع الدولى بقيادة الولايات المتحدة الامريكية علم اليقين بأن السودان ليست له أى علاقة بالارهاب أو إيواء الجماعات الارهابية ولكن لأسباب سياسية بحتة يتخذ المجتمع الدولى من هذه الاسباب ذريعة لفرض العقوبات الاقتصادية على السودان وحرمانه من الانضمام للمؤسسات الدولية كمنظمة التجارة العالمية وغيرها .

ولفت الى تعارض هذه السياسات الامريكية تجاه السودان مع مواثيق ومقررات الامم المتحدة الرامية للمحافظة على حقوق الدول الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مطالبا مؤسسات التمويل العالمية للاسراع فى تقديم العون الفنى والمادى لتحسين مؤشرات الاداء الاقتصادى فى السودان بعيدا عن السياسة موضحا ان السودان دولة تذخر بثروات هائلة فى باطن وخارج الارض مضيفا أن هذه الثروات اذا وجدت الدعم من المجتمع الدولى برؤوس الاموال والتكنولوجيا الحديثة سيصبح السودان رقما لا يمكن تجاوزه فى منظومة الاقتصاد العالمى .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121781
اليوماليوم269
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع269
هذا الشهرهذا الشهر6661
الجميعالجميع121781
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 126
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية