المقالات

نائب رئيس الجمهورية يستمع الى تنوير حول علاقات السودان الخارجية

 استمع الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية الي تنوير مفصل حول علاقات السودان الخارجية وكذلك التشاور والحوار المستمر مع الولايات المتحدة في إطار الملفات الخمسة المتعلقة برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان .

 

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور والذي أكد في تصريحات صحفية عقب اللقاء إنه قدم تنويرا لنائب الرئيس حول علاقات السودان الخارجية خلال الشهرين الماضيين من خلال الطواف الذي قام به لدول العالم مؤكدا أن علاقات السودان في أحسن

حالاتها .

وأضاف قد ابلغته بقرار الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية الخاص بالدخول فى مشروعات التنمية في السودان بعد أكثر من عشرين عاما ظل التعاون فيها محصورا في العون الإنساني فقط .

وأكد وزير الخارجية انه أبلغ نائب الرئيس بقرار روسيا بان ديون السودان البالغة "11" مليون دولار تعتبر عونا تنمويا لمشروعات تقام في السودان وسيناقش ذلك إبان زيارة رئيس الجمهورية لروسيا الاتحادية المقرر لها النصف الثاني لشهر سبتمبر المقبل.

أما فيما يتعلق بالحوار مع الولايات المتحدة أشار غندور الي انه أوضح لنائب رئيس الجمهورية أن الحوار مستمر مع الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا الي وصول ثلاثة وفود الآن الي الخرطوم وذلك في إطار التشاور والحوار حول الملفات الخمسة المتعلقة برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان .

وأبان انه استمع الي توجيهات من نائب رئيس الجمهورية فيما يخص علاقات السودان الخارجية والي تنوير كامل حول حملة جمع السلاح حيث وجه نائب رئيس الجمهورية بعقد اجتماع للبعثات الدبلوماسية المعتمدة في الخرطوم بعد عيد الأضحي لتنويرها بمغزي وأهمية وخطة جمع السلاح في كل مناطق السودان .

وأعلن غندور أنه سيوجه الإدارات المعنية بوزارة الخارجية لترتيب ذلك الاجتماع .

( سونا )

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96245
اليوماليوم227
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1499
هذا الشهرهذا الشهر3533
الجميعالجميع96245
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 24
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية