المقالات

رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارات ميدانية لوزارتي الموارد المائية والكهرباء والصحة ومطار الخرطوم

قام الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي يوم امس بزيارة ميدانية لعدد من الوزارات والمرافق العامة؛ رافقه خلالها السادة رؤساء القطاعات الوزارية نواب رئيس مجلس الوزراء ووزيرا الدولة بمجلس الوزراء؛ وذلك للوقوف على سير العمل وانتظام العاملين ومزاولتهم لأعمالهم بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

 

وشملت الزيارة وزارة الموارد المائية والكهرباء حيث التقى الوفد بالوزير ووزير الدولة والوكيل، وتلقى تقارير تفصيلية عن موقف الأمطار والسيول والفيضانات بأنحاء البلاد المختلفة والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة بالتنسيق مع الولايات لدرء آثار السيول والفيضانات. كما وقف على إجراءات شركات الكهرباء وإدارات الطوارئ التي سهرت على تلقي البلاغات خلال عطلة عيد الأضحي المبارك، واطمأن على موقف حضور العاملين برئاسة الوزارة،

وأصدر النائب الأول عدداً من التوجيهات التي تتصل بإحكام التنسيق مع حكومات الولايات في إدارة بنيات الري والمياه وحمايتها؛ مع وضع الإجراءات التي تضمن استمرارها بشكل مستقر ودائم.

وفي وزارة الصحة عقد الوفد اجتماعا موسعا تلقى - من خلاله - تقارير تفصيلية عن الوضع الصحي بالبلاد؛ قدمه بحر إدريس ابو قردة وزير الصحة بمشاركة وزيرة الدولة بالوزارة، واطمأن الاجتماع على انحسار حالات الإسهالات المائية والجهود المبذولة للقضاء عليها نهائيا.

وأصدر النائب الأول عدداً من التوجيهات التي من شأنها ترقية أداء الأجهزة الصحية وشراء الكلور المطلوب لأغراض كلورة مياه الشرب بشكل فوري حتى يحصل المواطن على المياه النقية للشرب.

وفي مطار الخرطوم طاف الوفد على عدد من صالات المغادرة والوصول؛ حيث شملت الزيارات الميدانية كل المرافق التي يرتادها المغادرون والواصلون، واستمع الى تقرير تفصيلي قدمه الفريق ركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع ورئيس هيئة الطيران المدني ومدير مطار الخرطوم، ووقف سيادته ميدانيا على الاجراءات والوقت الذي تستغرقه الجوازات والجمارك وسير العفش والأمتعة.

وأبدى النائب الأول عدداً من الملاحظات حول إمكانية تقصير زمن الاجراءات الى الزمن القياسي المحدد من سلطة الطيران المدني وقدره 45 دقيقة. ودعا لاتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها أن تجعل إجراءات المسافرين سهلة وميسورة. وشدد على تسهيل إجراءات عودة الحجيج بوجه خاص ووعد بتكرار الزيارة للمطار في القريب العاجل .

(سونا)

 

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96308
اليوماليوم290
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1562
هذا الشهرهذا الشهر3596
الجميعالجميع96308
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 23
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية