المقالات

التجاني السيسي يتفاءل برفع العقوبات عن السودان

 

 

 (سونا )- أبدى دكتور التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمية بدارفور سابقا تفاؤله برفع العقوبات الأمريكية عن السودان .

وقال في تصريح لـ"سونا" لقد قمت بجولات كثيرة في هذا الإطار شملت أمريكا ودولا أوربية مناديا برفع العقوبات على السودان آخرها زيارة لبريطانيا تحدثت وناديت خلالها برفع العقوبات عن السودان، كما أنني دائما في اجتماعاتي مع المسؤولين أقدم نصائح في هذا الأمر مطالبا أن تبادر عدد من الأحزاب المؤثرة بالاتصال والحوار مع الدول الخارجية لدعم رفع العقوبات بدلا من أن يذهب أعضاء المؤتمر الوطني وحدهم في مثل هذة القضايا "كما يقوم أفراد بالتواصل مع الجهات المؤثرة أيضا .

 

وأضاف أنا شخصيا متفائل دائما وأملي الوحيد بأن ترفع هذه العقوبات عن السودان و حسب قراءاتي فإن تصريح السفير الأمريكى كان إيجابيا ولكنه ذكر بأن قضية رفع العقوبات أصبح لها مؤثرات داخلية بالنسبة للرئيس الأمريكي، وهذا حديث أقلقني كثيرا وينبغي للرئيس الأمريكي ألا يترك هذا الأمر للمؤثرات .

وكشف السيسي عن جهات خارجية ومجموعات ومنظمات دائما تعمل من أجل إبقاء هذه العقوبات داخل أمريكا وبعض الشخصيات أيضا التي تحرض ضد السودان وأعضاء بالكنغرس الأمريكي وكذلك بعض المعارضين السودانيين قائلا كلنا كنا معارضة ولكن يجب التفريق بين معارضة النظام ومعارضة الدولة خاصة وأن هذه العقوبات تضرر منها المواطن وكل السودانيين خارج وداخل البلاد أكثر من أصحاب السلطة فمن الضروري يجب أن ترفع هذه العقوبات .

وأردف قائلا يمكن أن نلجأ للدول الصديقة وألا ننسى أن هنالك دولا قامت بعمل ودعم لرفع العقوبات عن السودان منها دولة قطر والسعودية والإمارات ولكن الدور الأكبر يقع علينا نحن السودانيين خاصة وأن الدبلوماسية السودانية قامت بعمل جيد جدا نتمنى أن يصب في رفع العقوبات.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
97197
اليوماليوم166
الأمسالأمس392
هذا الاسبوعهذا الاسبوع558
هذا الشهرهذا الشهر4485
الجميعالجميع97197
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 28
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية