المقالات

حسبو يرأس الاجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في اجتماع الآلية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي

 

 (سونا)- رأس الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية الامس بالقصر الجمهوري الاجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في اجتماع الالية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي حول الأوضاع في ليبيا المزمع عقده في الكونغو برازافيل في التاسع من سبتمبر الحالي.

 

وقال السفير عطا المنان بخيت وزير الدولة بالخارجية (لسونا) إن الاجتماع ناقش المقترحات التي سيتقدم بها السودان في اجتماعات الكونغو برازافيل و التي ستناقش مجريات الأوضاع في ليبيا.

وأبان أن السودان ظل يلعب دورا كبيرا في تحقيق الأمن والاستقرار بدولة ليبيا خاصه بعد زيارة السيد فائز السراج للسودان والمشاورات التي أجراها في السودان كما أن هناك تواصلا وتنسيقا بين السودان و دول الجوار المختلفة وبعض دول القوة الدولية والإقليمية المهتمة بالشأن الإفريقي.

وأوضح السفير عطا المنان أن قضية دولة ليبيا أصبحت مرتبطة بقضايا كبيره منها قضية تهريب البشر و قضية الجرائم العابرة للحدود بالاضافة إلى قضايا الإرهاب، مؤكدا أهمية اجتماعات الكونغو برازافيل في أن تجلس الأطراف الليبية والاتحاد الإفريقي والمجموعة الافريقية آملا أن تسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا في المرحلة القادمة ،مبينا ان امن و استقرار ليبيا ليس على السودان وحده بل ينعكس على دول المنطقة بأكملها.

وقال عطا المنان نأمل أن يشارك في اجتماع الكونغو برازافيل جميع الدول الأعضاء بالإضافة إلى أطراف النزاع الليبي، وتوقع أن تحقق الاجتماعات نتائج ملموسة على أرض الواقع وهي تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96247
اليوماليوم229
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1501
هذا الشهرهذا الشهر3535
الجميعالجميع96247
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 60
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية