المقالات

مجلس الأمن يعقد جلسة لمتابعة قرار تخفيض قوات ( يوناميد) في دارفور

 

عقد مجلس الامن في نيويورك جلسة يوم الخميس لمتابعة تنفيذ قراره الذي أجازه في يونيو 2017 بتخفيض قوات البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور ( يوناميد). وقد خاطب الجلسة السفير عمر دهب مندوب السودان الدائم في الأمم المتحدة الي جانب الممثل المشترك للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور السفير جيرما مامابولو.

 

وعدد السفير عمر دهب الانجازات التي تحققت في الفترة القليلة الماضية ، كما أشار الي التحديات المشتركة التي يواجهها السودان والامم المتحدة معا لتكريس مرحلة بناء السلام آخذين في الاعتبار التحولات الايجابية الكبيرة علي الأرض في دارفور و ما يبديه أعضاء مجلس الامن من تجاوب متزايد.

وأشار دهب بصفة خاصة الي عملية جمع السلاح في دارفور باعتبارها إحدي التحديات الكبيرة و الشروط الهامة لتكريس السلام. ودعا الي مساهمة المجتمع الدولي في دعم وتمويل هذه العملية الجارية.

وكرر المندوب الدائم التأكيد علي مرجعية وثيقة الدوحة للسلام في دارفور باعتبارها الوثيقة الدولية الوحيدة المجمع عليها لتحقيق السلام الدائم. وأضاف ان نسبة 85%‏ من الوثيقة قد تم تنفيذها حتي الآن مطالبا بتواصل الدعم الدولي لاستكمال هذه المهمة الكبيرة، وبصفة خاصة اشار السفيرعمر دهب الي زيادة النازحين العائدين طوعا الي ديارهم باعتباره من اهم مؤشرات التنفيذ.

وأكد علي استمرار تعاون السودان مع مجلس الامن والامم المتحدة لبلوغ الاهداف المشتركة في السلام النهائي الكامل وتأمين خروج سلس للقوات الافريقية الاممية ، وتوجه بالشكر للدول المساهمة في هذه القوات وللبعثة المشتركة .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121957
اليوماليوم445
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع445
هذا الشهرهذا الشهر6837
الجميعالجميع121957
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 106
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية