المقالات

وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الخارجية الأمريكي والجانبان يتطلعان لمرحلة مابعد رفع العقوبات

استهل وزير الخارجية بروفسيور ابراهيم غندور زيارة لواشنطن بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الامريكية وفي مستهل زيارته التقي السيد الوزير بالسيد جون سولي لاين نائب وزير الخارجية الأمريكي بحضور كل من مارك قرين مدير الوكالة الامريكية الدولية للتنمية ودونالد ياماموتو مساعد الوزير للشئون الافريقية وبول ستلاين مدير مكتب المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان.

 

وأكد السيد نائب الوزير علي أهمية السودان في الاقليم وعبّر عن تطلعه لعلاقات جيدة وطبيعية مع السودان وانه ينظر لماوراء رفع العقوبات كما عبر عن سعادته بالارتباط بين البلدين والذي انتج مؤخراً خطة المسارات الخمسة مؤكداً أن علي الجانبين المحافظة علي هذا الزخم الايجابي وصولاً لقرار ايجابي في أكتوبر والذي أشار الي أنه يأتي من الرئيس بالبيت الابيض ، وأن الجميع يعمل بشكل مهني وايجابي لذلك، مشيراً الي أهمية تحقيق نتائج في التزامات السودان بالقرارات الاممية حول كوريا الشمالية وقضايا حقوق الانسان والحريات الدينية علي الرغم من ذكره انها ليست جزءاً من المسارات الخمسة لكنها مهمة للمحافظة علي الارتباط الايجابي بين الجانبين.

من جانبه أكد السيد الوزير مجدداً التزام السودان بالتعهدات الدولية فيما يلي كوريا الشمالية وأكد مجدداً ان قضايا الحريات الدينية وحقوق الانسان محمية بالدستور وأنها نابعة من صميم قيم الشعب السوداني وعبّر عن اهمية دور السودان في الاقليم في تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب وأن التعاون مع الولايات المتحدة يحقق المزيد من الوصول للمصالح المشتركة بين الجانبين.

الي ذلك التقي السيد الوزير بمساعد وزير الخزانة مارشال بليقنسلي بحضور عدد من المسئولين بالوزارة وناقش معه سبل تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة فيما يلي مسائل التحويلات المالية وفتح آفاق الاستثمار والتجارة بين البلدين. كما التقي سيادته بعدد من أعضاء الكونغرس والفاعلين والمهتمين بالشأن السوداني في الولايات المتحدة.

( سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96305
اليوماليوم287
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1559
هذا الشهرهذا الشهر3593
الجميعالجميع96305
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 7
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية