المقالات

وزير الخارجية يلتقي مستشار الرئيس ترامب للأمن الداخلي ومكافحة الارهاب

في اطار زيارته للولايات المتحدة ،إلتقى وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور أمس الأول  الجمعة بالسيد توم بوسارت (Tom Bossert ) مستشار الرئيس الامريكي لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الارهاب

وذلك بالبيت الابيض حيث حضر الى جانب السيد بوسارت كل من السيد/ سيريل سارتور Cyril Sartor كبير مديري أفريقيا بمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض والسيدة Nicole Widdersheim مديرة إدارة أفريقيا بمجلس الأمن القومي .

و بعد تبادل عبارات التحية والمجاملة أكد السيد توم بوسارت انهم في إدارة الرئيس ترامب أمضوا وقتاً طويلاً في بحث موضوع السودان على أعلى المستويات وأنهم الآن يمضون نحو التقييم الأخير توطئة لاتخاذ القرار النهائي في الوقت المحدد بأكتوبر المقبل وهم يأملون من جانبهم أن يتمكنوا من إعلان أخبار طيبة عن السودان في الأجل المضروب.

من جانبه قدم السيد الوزير استعراضاً ملخصاً للمسار التاريخي للعلاقات الثنائية السودانية الامريكية والتطورات التي رافقتها منذ مطلع ستينات القرن الماضي الى فترات التباعد والعقوبات خلال العقدين الاخيرين. وأشار السيد الوزير الى أن الولايات المتحدة دولة مهمة على المستوى الدولي وان السودان حريص علي تعزيز علاقاته معها واشار كذلك الي أن السودان أيضاً دولة مهمة ومؤثرة في محيطها الإقليمي ، وأن هذا من شأنه أن يعزز فرص التقارب والعمل المشترك بين البلدين لتعزيز الأمن والسلام في الإقليم الذي يتسم الوضع فيه بحالة من عدم الاستقرار ، فيما يمثل السودان نموذج الدولة المستقرة في الإقليم

وفيما يتصل بجهود السودان في مكافحة الارهاب أكد السيد الوزير ان التعاون القائم بين السودان والولايات المتحدة في هذا المضمار قاد الى نتائج إيجابية جداً على الرغم من ان السودان لم يزل مصنفاً من الولايات المتحدة كدولة ترعى الارهاب ، كما قدم شرحاً لمجهودات السودان في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

من جانبه قدم السيد سيريل سارتور كبير مديريِّ افريقيا بالبيت الأبيض الشكر والتقدير لجهود السودان التي يبذلها لتحقيق الاستقرار في الإقليم وكذلك اشاد بالتعاون القائم بين المؤسسات في البلدين.

وفي الختام جدد السيد توم بوسارت الاعراب عن تقديرهم الكبير للدور الذي يقوم به السودان .. وأكد ان الادارة الامريكية تقيِّم التقدم المحرز مع السودان في الوقت الراهن فقط على ضوء خطة المسارات الخمسة وقال إنهم راضون كل الرضا عما تم إنجازه في كل المسارات واشار لاهمية مواصلة العمل في المحافظة علي هذه الانجازات لتعزيز العلاقات الامريكية السودانية.

 ( سونا )

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
109748
اليوماليوم469
الأمسالأمس500
هذا الاسبوعهذا الاسبوع969
هذا الشهرهذا الشهر9458
الجميعالجميع109748
الأعلى زيارة 11-17-2017 : 527
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 31
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية