المقالات

وزيرة الدولة بوزارة العدل : المرأة السودانية تتمتع بكافة حقوقها السياسية والتشريعية والتنفيذية

أكدت مولانا تهاني علي تور الدبة وزيرة الدولة بوزارة العدل علي تمتع المرأة السودانية بكافة حقوقها السياسية والتشريعية والتنفيذية مشيرة الي أن العديد من الدساتير أمنت علي هذه الحقوق وآخرها الدستور الانتقالي الحالي للعام 2005م من خلال نصوص واضحة.

وأضافت خلال الندوة التي نظمها مركز جنيف لحقوق الإنسان علي هامش اجتماعات الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف أن القوانين الوطنية المختلفة واستراتيجيات الدولة بصورة عامة طبقت النصوص الدستورية علي أرض الواقع .

وأشارت مولانا تهاني خلال الندوة والتي جاءت تحت عنوان حقوق المرأة في المنطقة العربية مابين الخرافة والواقع الي أن وثيقة الحقوق في دستور السودان تعطي النساء أسوة بالرجال في التمتع بالحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأجر المتساوي إضافة علي محاربة العادات والتقاليد الضارة التي من شأنها التقليل من كرامة المرأة مشيرة إلى محاربة العادات الضارة بأليات كثيرة من بينها ختان الإناث وزواج القاصرات.

وأكدت تور الدبة أن المرأة السودانية ارتادت المجال السياسي والتشريعي والتنفيذي والقضائي بكل ثقة واقتدار حيث هنالك العديد من النساء يتولين الوزارات السيادية ونائبات لرئيس البرلمان وقاضيات محكمة عليا وقائدات لأحزاب سودانية وممثلات للسودان في المحافل الدولية.

وأعربت وزيرة الدولة بوزارة العدل عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية في السودان التي أولت المرأة اهتماما كبيرا حتي وصلت إلي هذه المكانة ومكنتها لتتبوا أعلي المناصب وتصبح من صناع القرار.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96767
اليوماليوم128
الأمسالأمس324
هذا الاسبوعهذا الاسبوع128
هذا الشهرهذا الشهر4055
الجميعالجميع96767
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 11
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية