المقالات

المجتمع المدني بجنوب دارفور يرحِّب بالزيارة التاريخية لرئيس الجمهورية ويؤيد جمع السلاح

 

 قال رئيس آلية المجتمع المدني والحوار والتشاور الداخلي بولاية جنوب دارفور الأستاذ محمد أحمد هارون إن زيارة السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للولاية الخميس المقبل ، إستراتيجية ومهمة وتأتي في مرحلة دقيقة وتؤكد جدية الدولة في جمع السلاح من المواطنين فضلا عن المساعدة في تعزيز الأمن والاستقرار.

 

ولفت هارون إلى أن أهمية الزيارة تكمن في زيارة أكثر المناطق تضرراً من الحرب محليتي شطاية وقريضة والوقوف على قضية الإعمار والتنمية والعودة الطوعية واللاجئين ومعالجة آثار الحرب وتعمير ما دمرته مشيراً إلى أن الزيارة مكملة لقرار الرئيس في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتشاور الداخلي بدارفور وجمع السلاح .

وناشد محمد احمد قواعد المجتمع المدني وكافة قطاعات المجتمع الشباب، الطلاب، المرأة باستقبال الرئيس واستثمار الزيارة مؤكدا أن آلية المجتمع المدني وقواعدها يدعمون جمع السلاح في دارفور والحوار في حل قضايا المجتمع .

وقال محمد هارون: "نحن خلف وندعم تنفيذ كل قرارات الرئاسة التي تخرج السودان الى بر الأمان". ولفت هارون الى أن مؤتمرات الحوار والتشاور الداخلي التى تمت حققت قبول عام لمجتمع الولاية بجانب انتقال العقلية العدائية الي السلام والوفاق فضلا عن تواثق اهل الولاية على نبذ العنف والصراعات القبلية ومعالجة القضايا عبر الحوار والتفاوض سواء كان بين الحكومة والحركات او مجتمع دارفور نفسه .

وكشف عن مبادرات نبعت منها قيادة مؤتمرات لحل القضايا ابرزها مبادرة محلية نيالا شمال بتوسط اهل الولاية لمعالجة المشكلة القبلية في شرق دارفور.

وقال هارون إن المؤتمرات امنت علي التنمية، البيئة البديلة للرعاة، إلزامية التعليم والتواثق على نبذ العنف مقدماً شكره لكل الجهات التي وقفت لانجاح الحوار والتشاور بدءاً من القواعد، التنفذيين ممثلة في المعتمدين و حكومة الولاية، الية المجتمع المدني، مركز ابحاث دراسات السلام بجانب القطاعات التى تجاوبت مع الحوار خاصة النازحين في المعسكرات .

وأشار محمد احمد إلى ان جهود اللجنة العليا للحوار والتشاور ساعدت في استقرار الامن مشيدأ بتعاون الولاة معهم وآلية الحوار والتشاور في جمع السلاح.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96246
اليوماليوم228
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1500
هذا الشهرهذا الشهر3534
الجميعالجميع96246
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 33
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية