المقالات

رئيس الجمهوريةيمنح رئيس أركان القوات المسلحة في جمهورية اثيوبيا الفدرالية وسام النيلين

 

منح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنرال سامورا يونس محمد رئيس أركان القوات المسلحة في جمهورية اثيوبيا الفدرالية وسام النيلين تقديرا لجهوده الكبيرة والتعاون في توطيد العلاقة بين السودان وإثيوبيا وأثرها في تحقيق السلم والأمن والاستقرار وتحفيزا للآخرين لبذل المزيد من الجهود.

 

وأكد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عمر حسن أحمد البشير أن العلاقات السودانية الإثيوببة علاقات إستراتيجية ينبغي المحافظة عليها وتقويتها، مؤكدا أنها علاقات أنموذج.

جاء ذلك لدى لقائه بوزارة الدفاع أمس الجنرال سامورا يونس محمد رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الذي يزور البلاد هذه الأيام للمشاركة في الجولة السادسة عشر من اجتماعات اللجنة العسكرية السودانية الإثيوبية المشتركة والتي بدأت جلساتها منذ الأمس على مستوى الفنيين وستواصل أعمالها على مستوى رؤساء الأركان.

وقال الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس أركان القوات الإثيوبية إن رئيس الجمهورية استعرض خلال لقائه برئيس أركان القوات المسلحة الإثيوبي العديد من الموجهات التي ترمي لتوثيق العلاقات بين البلدين وتطويرها.

وأشار إلى أن هنالك إرادة سياسية مشتركة من قبل الدولتين لإحداث تقدم وتعاون وصولا إلى مستويات من التكامل .

وقال عدوي إن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وجه ببذل المزيد من الجهود تحقيقا للأمن والسلم والاستقرار في البلدين.

وثمن رئيس الجمهورية العلاقات العسكرية السودانية والإثيوبية بحسبانها الركيزة الأساسية لتحقيق الأمن والسلم والاستقرار في الدولتين وفي الإقليم.

ونبه رئيس الجمهورية إلى العديد من التحديات التي تواجه الامن الإقليمي معربا عن أمله أن تكون العلاقات السودانية الإثيوبية أنموذجا تبنى عليه فكرة تجمع دول الإقليم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا تحقيقا للامن والاستقرار والرفاهية لمواطني الدولتين.

وأشاد رئيس الأركان المشتركة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفي بالعلاقات المتطورة بين السودان واثيوبيا مشيدا بزيارة رئيس الأركان المشتركة الإثيوبي إلى السودان مؤكدا أن هذه الزيارة لها بعدها خاصة في ظل التحديات التي يشهدها الإقليم والتي تتطلب التفاهم والتنسيق حولها وإبراز الطرق لحلها.

إلى ذلك أشاد رئيس اركان القوات المسلحة الإثيوبية الجنرال سامورا يونس محمد بالعلاقات المتطورة بين بلاده والسودان لا سيما بين القوات المسلحة في الدولتين وأعرب عن شكره وتقديره للسودان حكومة وشعبا معربا عن شكره لرئيس الجمهورية الذي منحه وسام النيلين مشيرا إلى أن ذلك يعد تقديرا للدور الذي تقوم به القوات المسلحة الإثيوبية في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، مبينا أن هذا الوسام يعتبر اعترافا بالتعاون الوثيق بين الدولتين.

وتشير "سونا" إلى أن رئيس الأركان المشتركة الإثيوبي إلى جانب لقائه رئيس الجمهورية التقى ايضا وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض ابن عوف وبحث معه العديد من القضايا التي تهم البلدين.

( سونا )

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121781
اليوماليوم269
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع269
هذا الشهرهذا الشهر6661
الجميعالجميع121781
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 119
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية