المقالات

وزير الدولة بالخارجية: الإرادة السياسية تقود التغيير في القرن الإفريقي

قال السفير عطا المنان بخيت وزير الدولة بوزارة الخارجية إن الإرادة السياسية تقود التغيير الذي نتمنى أن نراه في القرن الإفريقي.

 

وأضاف لدى مخاطبته أمس بقاعة الصداقة الاجتماع الحادى عشر للمجلس التنفيذي والمؤتمر التاسع لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني لدول الإيقاد، أن هناك رؤساء وزعماء لديهم الإرادة السياسية وبرلمانيون يستطيعون تغيير الوضع الحالي، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود وأن يكون من أولوياتنا السعي نحو التنمية وأن نبدأ بزراعة متطورة لننتج ما نستهلك لأن الأزمة الحالية في العالم هي أزمة الغذاء.

وقال الوزير إنه بالاهتمام بالتقنية والمجهودات السياسية التي تشجع الاستثمار الزراعي يمكن أن نغير القرن الإفريقي، مضيفاً أن التشريعات هي التي تساعد الناس ليكونوا أكثر إنتاجا حتى ندفع بهذا القرن إلى الأمام .

وأكد ضرورة التعامل بين الحكومات والبرلمانات لمجابهة التحديات، مبيناً أنه مع الإرادة يمكن القيام بدور أفضل لتحقيق التنمية في إفريقيا.

وأبان أهمية وجود الإرادة السياسية وتعبئة منظمات مدنية نشطة تتحرك بكل حرية ليكون لنا إقليم يتمتع بالتنمية ومثالا للأقاليم في إفريقيا.

وقال إن الأزمة الإنسانية والمجاعة في إفريقيا وحدت كل العالم وفي أقطارنا لا توجد هذه الوحدة، مشيراً إلى ضرورة إيجاد وسيلة لإتاحة حرية الحركة بين السكان في إقليم إيقاد.

وأوضح أن قضية التنمية قضية محورية للايقاد ولمؤسساتها، قائلاً إنه يجب الاستفادة من الدروس والخبرة من أجل الاتحاد وتفادي عدم توفر الطعام في منطقتنا.

وذكر أن منطقة القرن الإفريقي منطقة مهمة وكانت معبراً لكثير من القارات، مبيناً أن منطقة القرن الإفريقي قدمت للعالم في مطلع السبعينيات في مجاعة القرن الإفريقي دروساً يجب أن نستلهمها كبرلمانات وأن نسير بها للأمام.

وأكد أن هذه المجاعة أدت إلى ظهور منظمات مجتمع مدني كبيرة كان لها دورا في مساعدة المحتاجين في القرن الإفريقي.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96513
اليوماليوم198
الأمسالأمس297
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1767
هذا الشهرهذا الشهر3801
الجميعالجميع96513
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 16
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية