المقالات

حزب التحرير والعدالة يقدم مبادرة لدعم رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

تقدم حزب التحرير والعدالة عبر نائب الأمين العام الأمين السياسي تاج الدين بشير نيام بمبادرة لدعم رفع العقوبات الإقتصادية عن السودان، مؤكدا ان العقوبات تضرر منها المواطن السوداني والمؤسسات الخدمية من تعليم وصحة والخطوط الجوية السودانية والخطوط البحرية وغيرها من وسائل الخدمات .

 

وأكد الحزب في بيان تحصلت وكالة السودان للأنباء نسخة منه أن حكومة السودان انجزت الملفات الخمسة وفق المطلوب مشيرا إلى أن ذلك تم بشهادة بعض المؤسسات الأمريكية .

ولفت البيان الى ان نتيجة جهد مشترك شعبي ومجتمع مدني والجاليات السودانية بالخارج والحركات المسلحة التي ارتضت بالسلام والجامعات ومراكز البحوث والذي قادته اللجنة المشتركة المكلفة بالتعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة الأمركية وتحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والتي افضت الي ان الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما وقع علي امر تنفيذي رفع بموجبه تلك العقوبات جزئيا.

وأشار بيان حزب التحرير والعدالة إلى ان أهداف المبادرة تكمن في تكثيف الجهد السياسي والدبلوماسي والشعبي المشترك لرفع العقوبات وضرورة تعاون وتنسيق مواقف وجهود الأحزاب السياسية والحركات المسلحة التي قبلت بالسلام والحوار ومقابلة أعضاء البعثة الدبلوماسية الأمريكية بالسودان بغرض التاكيد على ان حكومة الوفاق الوطني نفذت التزاماتها في الملفات الخمسة المتفق عليها لحث حكومتهم على الإيفاء بالتزاماتها برفع العقوبات ،كما دعا الى القيام بعمل سياسي ودبلوماسي بالتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية ( الإتحاد الأفريقي ، والأتحاد الأوروبي ، الأمم المتحدة ، منظمة التعاون الإسلامي و الجامعة العربية ) ومنظمات المجتمع المدني داخليا وخارجيا .

واعرب حزب التحرير والعدالة عن أمله ان تحقق المبادرة غاياتها في رفع العقوبات الإقتصادية الإمريكيةعن السودان وكافة القرارات الدولية بصورة كاملة.

( سونا )

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125207
اليوماليوم382
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3695
هذا الشهرهذا الشهر10087
الجميعالجميع125207
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 47
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية