المقالات

سفيرة السودان لدى بلغاريا تفتتح مركز تطبيقات علوم الحجامة السودانية بأوروبا

افتتحت السيدة السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد، سفيرة السودان لدى بلغاريا، بمدينة إسيلفين جنوب العاصمة صوفيا، مركز تطبيقات علوم الحجامة السودانية بأوروبا (Sudan Cupping Test) والذي يعتبر أول مركز لعلم الحجامة من نوعه بأوروبا تتويجاً للجهود المستمرة للدكتور وائل يحيى حداد (وهو من خريجي إحدى الجامعات البلغارية) لنقل تجربة الحجامة لأوروبا..

 

وشارك في حفل الإفتتاح ممثلون عن حكومة مدينة إسيلفين وممثلي وزارتي العمل والصحة بالولاية ونائب مدير الجامعة التقنية بالمدينة وبحضور عدد من المواطنين والمرضى الذين يباشرون العلاج بالمركز.

والتقت السيدة السفيرة مدير جامعة صوفيا التقنية وعميد الجامعة بالمدينة حيث بحث اللقاء تطوير التعاون مع الجامعة والاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون مع فرع الجامعة بمدينة إسيلفين.

وكانت السفيرة قد التقت بمحافظ المدينة وعمدة المدينة حيث قدم العمدة شرحاً للإمكانات والفرص الاقتصادية وفرص الأعمال التي توفرها مدينته باعتبارها إحدى أقدم المدن الصناعية ببلغاريا، والتي تشتهر بالصناعات (النسيج ، الأخشاب ، الأجهزة الإلكترونية والمعدات الطبية بالإضافة لكونها أكبر منتج لمحصول (المشمش ببلغاريا وتم الاتفاق على توأمة المدينة مع إحدى المدن السودانية يتم الاتفاق عليها لاحقاً.

وبناءً على دعوة الجامعة التقنية بإسيلفين، قدمت السيدة السفيرة محاضرة شاملة حول العلاقات السودانية – البلغارية بالتركيز على آفاق التعاون الأكاديمي والعلمي بين البلدين، وقدمت سرداً لتاريخ العلاقات بين السودان وبلغاريا والاتفاقيات العديدة بين البلدين، وشرحاً للجوانب الفنية لتطوير العمل العلمي والأكاديمي. واستعرضت الموارد العديدة التي يزخر بها السودان والمجالات التي يمكن للبلدين أن يتعاونا فيها.

هذا وقد وجدت المحاضرة أصداءً واسعة في المجتمع الأكاديمي والبحثي في المدينة، وقد حضرها عمداء الكليات والأساتذة بالجامعة بالإضافة لمدير الجامعة التقنية ومحافظ المدينة. حيث قدمت السيدة السفيرة ردوداً للاستفسارات التي طرحت بشأن تطوير التعاون بين المؤسسات البلغارية والسودانية في الجوانب العلمية والأكاديمية.

ووقفت السيدة السفيرة وأعضاء البعثة على الفرص المتاحة للتعاون، حيث زارت مصنع لتصنيع المحاليل الطبية البشرية والبيطرية، وتم بحث فرص الاستفادة من الشراكة مع هذا المصنع لتوفير المحاليل الطبية للسودان .

( سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96246
اليوماليوم228
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1500
هذا الشهرهذا الشهر3534
الجميعالجميع96246
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 30
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية