المقالات

البشير بالجنينة: نريد غرب دارفور خالية من النزوح واللجوء

دعا المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مواطني ولاية غرب دارفور الي رفع شعار ولاية بلا نازحين أو لاجئين ووجه والي الولاية بعمل خطة إسكانية لإستيعاب المستحقين من المواطنين والنازحين .

 

وجدد لدي مخاطبته يوم امس للقاء الجماهيري الحاشد بميدان المولد بمدينة الجنينة مضي الدولة في بسط الأمن وجمع السلاح وتقنينه والعمل علي رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي .

وتعهد رئيس الجمهورية بفرض هيبة الدولة وتقنين العربات غير المرخصة وإكمال المشروعات التنموية والخدمية معلنا دعم الولاية بـ 3 حفارات للمساهمة في حل مشكلة المياه بالولاية ضمن برنامج زيرو عطش.

وأمتدح الرئيس البشير تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية وقال إنها نموذج في إرساء الأمن والاستقرار علي طول الحدود بين البلدين .

وأشاد البشير بجهود الرئيس التشادي إدريس ديبي في تمتين أطر التعاون بين الخرطوم وإنجمينا.

وأكد رئيس الجمهورية في حديثه لموطني دارفور عامة وغرب دارفور بوجه خاص ضرورة العمل علي بناء السودان ولعن الشيطان حتي تعود دارفور لسيرتها الأولي .

من جانبه أكد الأستاذ فضل المولي الهجا والي ولاية غرب دارفور حرص حكومته وجديتها في المشاركة بفاعلية في حملة جمع السلاح من أجل إشاعة الأمن والسلام والاستقرار في كافة ربوع وأصقاع غرب دارفور .

وقال إن القرارات الأمنية التي إتخذتها حكومته لاقت إستحسانا وقبولا من كل المكونات المجتمعية بالولاية مما إنعكس إيجابا علي حالة الأمن والتعايش الذي تعيشه الولاية حاليا .

وأضاف ( غرب دارفور ودعت الحرب تماما ) مشيدا بالتجاوب الكبير من قبل الفئات المختلفة بغرب دارفور مع خطط وبرامج حكومة الولاية .

وأوضح أن مشروعات حكومته الخدمية تمضي بخطي حثيثة خاصة في مجالات التعليم والصحة والطرق والشباب والرياضة.

ورحب محمد عبدالرحمن معتمد الجنينة بولاية غرب دارفور بقرار رئيس الجمهورية بجمع السلاح وحصره في أيدي القوات النظامية وقال إن محليته جمعت 2500 قطعة سلاح في اطار إستجابتها لنداء حملة جمع السلاح مؤكدا دعم ومساندة مواطني محلية الجنينة لهذه الحملة.

ودعا معتمد المحلية أيضا الى ضرورة تأهيل مستشفيات ولاية غرب دارفور لمقابلة الإحتياجات الصحية حتي لا يحتاج إنسان غرب دارفور للسفر الي الخرطوم للعلاج مشيرا الي تكلفة السفر الباهظة فضلا عن مساهمة هذه المستشفيات في تقديم الخدمات الصحية لمواطني الجارة تشاد .

من جانبه أكد ممثل مجلس أحزاب حكومة الوفاق الوطني مبارك حسن بشارة دعم ومساندة القوي السياسية لحملة جمع السلاح التي انتظمت كافة محليات ومناطق الولاية ووصف قرار جمع السلاح بالقرار القوي والشجاع مبينا أن حكومة غرب دارفور تعمل في تناغم وأنسجام من أجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

وطالب ممثل القوي السياسية بتخفيض الرسوم الجمركية للعربات غير المرخصة حتي تسهم في ترقية وتحسين معاش الناس .

الي ذلك سلم السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين رئيس الإدارة الأهلية بولاية غرب دارفور وثيقة عهد وميثاق للمشير عمر البشير رئيس الجمهورية تتضمن إعلاء مبدأ سيادة حكم القانون ودعم ومناصرة حملة جمع السلاح ومنع إرتداء الكدمول وإستخدام عربات الدفع الرباعي والعربات غير المقننة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
97196
اليوماليوم165
الأمسالأمس392
هذا الاسبوعهذا الاسبوع557
هذا الشهرهذا الشهر4484
الجميعالجميع97196
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 28
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية