المقالات

غندور: نتطلع إلى دور فاعل للأمم المتحدة تتحقق فيه الاستجابة لإصلاح مجلس الأمن وتنفيذ الأجندة التنموية ومكافحة تسييس العدالة

أكد وزير الخارجية، البروفيسور إبراهيم غندور تطلع السودان إلى دور فاعل للأمم المتحدة تتحقق فيه الاستجابة لإصلاح مجلس الأمن وتنفيذ الأجندة التنموية ومكافحة تسييس العدالة مؤكداً التزام السودان بمبدأ التعددية الدولية لتحقيق الهدف الأسمى لميثاق الأمم المتحدة بتحقيق وصيانة السلم والأمن الدولي .

 

كما أكد وزير الخارجية لدى تقديمه بيان السودان أمام النقاش رفيع المستوى للدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الاول السبت ، على بذل الحكومة السودانية جهوداً مقدرة لإحلال السلام وحل النزاعات عبر الحوار ، حيث تكللت تلك الجهود بتتويج مبادرة الحوار الوطني وتشكيل حكومة وفاق وطني تضم المكونات السياسية والحركات التي انحازت لخيار السلام.

وجدد حرص السودان على الحاق الجميع بمسيرة السلام والحوار، مشيراً الى قرار السيد/ رئيس الجمهورية بتمديد وقف اطلاق النار ..

واشار الوزير الى التقدم المحرز في السلام والاستقرار مشيراً الى البدء في تنفيذ خروج يوناميد وفقاً للاستراتيجية التى أقرها مجلس الأمن، وأبان أهمية نزع السلام واصلاح ذات البين بين القبائل لتعزيز السلام بدارفور.

وأكد على موقف السودان من المحكمة الجنائية المتسق مع مواقف الاتحاد الأفريقي في العديد من قراراته على مستوى القمة، باعتبارها استغلالا سيئاً للعدالة الدولية.

واشار وزير الخارجية في بيانه الى استضافة السودان لأعداد كبيرة من اللاجئين من دول الجوار والمنطقة، ومواصلة الجهود الكبيرة من أجل معالجة الأزمة الإنسانية الناجمة عن النزاع فى جنوب السودان .وأكد على استكمال السودان لمتطلبات إعفاء الديون واستحقاقه لذلك، وضرورة وقوف المجتمع الدولي معه.

وجدد موقف السودان الثابت من منع الانتشار النووي والتخلص من أسلحة الدمار الشامل، و التزامه الكامل تجاهـ معاهدة عدم الانتشار النووي.

كما جدد موقف السودان الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، والمواقف الداعمة والمؤيَّدة للشرعية الدستورية في اليمن والتأكيد على أهمية الحل السياسي فى سوريا، وضمان استقرار الأوضاع في ليبيا، كما أكد على موقف السودان لإنجاح مبادرات الأمن والاستقرار في ليبيا واحترام وحدة ليبيا وأمنها.

(سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121957
اليوماليوم445
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع445
هذا الشهرهذا الشهر6837
الجميعالجميع121957
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 116
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية