المقالات

إيران تغلق مجالها الجوي أمام إقليم كردستان العراق

 

 

 أعلن مجلس الأمن القومي الإيراني إغلاق مجال إيران الجوي أمام إقليم كردستان العراق بناء على طلب من الحكومة المركزية العراقية، وذلك ردا على إصرار حكومة أربيل على إجراء الاستفتاء بشأن الانفصال عن بغداد.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني كيوان خسراوي إن إيران أوقفت جميع الرحلات المتوجهة من أربيل والسليمانية إلى إيران، إضافة إلى جميع الرحلات التي تمر عبر الأجواء الإيرانية باتجاه إقليم كردستان العراق.

وأضاف أن القرار المتعجل لبعض المسؤولين الأكراد وعدم تبني الحوار سيفرضان تحديات على أمن الشعب الكردي والعراق والمنطقة.

وأفادت وسائل إعلام محلية نقلا عن خسراوي بأن المجلس الأعلى للأمن القومي انعقد صباح يوم امس الأحد لدراسة طلب الحكومة المركزية في بغداد بشأن إغلاق الحدود الإيرانية مع الإقليم.

وكان الحرس الثوري الإيراني بدأ مناورات برية قرب الحدود مع إقليم كردستان العراق وتركيا، وتشارك فيها وحدات المشاة والمدفعية ووحدات الصواريخ وقوات التدخل السريع.

وستتواصل هذه المناورات على مدى يومين، وتُجرى تحت إشراف مقر حمزة التابع للحرس الثوري والمسؤول المباشر عن الحدود الشمالية الغربية لإيران.

وترفض إيران الاستفتاء وتعتبره خطرا على المنطقة .

وفي هذا السياق وصف المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي الاستفتاء بأنه خطأ إستراتيجي يهدد أمن واستقرار العراق، ويجر المنطقة للفوضى والتقسيم.

وقال قاسمي -في تصريح ات صحفية قبل أيام إن الإصرار على إجراء الاستفتاء يتعارض مع العملية السياسية بالعراق، ويضرب كل الجهود المبذولة للحرب على الإرهاب في المنطقة.

وحذر المسؤول الإيراني من أن إنفصال كردستان العراق سيكون أشبه بكارثة تتعرض لها المنطقة .

وقال إن ذلك يدفع باتجاه تقسيم وتجزئة دول في الشرق الأوسط، مما يضع مصير أكراد العراق وبقية شعوب المنطقة في قلب أزمة ستضر بالجميع، وفق تعبيره.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121907
اليوماليوم395
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع395
هذا الشهرهذا الشهر6787
الجميعالجميع121907
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 127
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية