المقالات

انعقاد الدورة الرابعة والعشرين للآلية الثلاثية حول يوناميد بنيويورك

 

 

  انعقدت بنيويورك الدورة الرابعة والعشرين للآلية الثلاثية حول يوناميد وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

و ترأس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية، السفير عبد الغني النعيم، فيما ترأس السيد جون بيير لاكروا، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام جانب الأمم المتحدة، وبحضور السفير إسماعيل شرقي مفوض السلم والأمن بالإتحاد الأفريقي.

وقد تناول وكيل وزارة الخارجية خلال الاجتماع تواصل جهود الحكومة تجاه نزع السلاح والمصالحة، وإلحاق الممانعين بمسيرة السلام.

وأوضح أنه آن الأوان للتفكير في مسائل إعادة الإعمار والتنمية المستدامة والتعافي عبر دعم الوكالات والبرامج المتخصصة وفريق الأمم المتحدة القُطري لتحقيق السلام والاستقرار لجهود تحقيق التنمية في دارفور، مشيراً الى أن ضعف التنمية هو أساس النزاع في دارفور. وأكد سيادته التزام الحكومة بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة حتى تنجز البعثة المشتركة مهمتها وتكمل انسحابها بنجاح، كما دعا للضغط على ما تبقى من الحركات المتمردة في جنوب السودان وليبيا للانضمام لعملية السلام.

من جانبه أوضح السيد لاكروا أن هذه الدورة تُعقد في توقيت حاسم بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 2363 والبدء في تخفيض المكون العسكري والشرطي للبعثة، وأشاد بروح التعاون، والأجواء الايجابية بين الأطراف، كما أكد اسماعيل شرقي ضرورة التعاون حول كيفية تعزيز هذه البيئة الايجابية، وأشاد بروح العمل المشترك، وأمَّن علي ضرورة إرسال رسالة قوية للمتمردين. كما أشار الي أهمية عملية نزع السلاح بدارفور، داعياً لأن تتم العملية بصورة سلمية، مضيفاً بأنهم سيساعدون الحكومة في نزع السلاح، مؤكداً تواصل مساعيهم نحو الحل السياسي.

وفي ختام الاجتماع وقع الأطراف الثلاثة على مخرجات تضمنت الإشارة إلى إلتزامهم بمواصلة التعاون بذات الروح الإيجابية لتنفيذ المرحلة الثانية من سحب قوات يوناميد، وتعهدت بمعالجة القضايا العالقة ذات الصلة بتنفيذ ولاية البعثة المشتركة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121775
اليوماليوم263
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع263
هذا الشهرهذا الشهر6655
الجميعالجميع121775
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 38
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية