المقالات

ولايه جنوب دارفورتكشف عن جمع أكثر من 2000 قطعة سلاح

 

كشف المهندس ادم الفكي والي ولاية جنوب دارفورعن جمع أكثر من 2000 قطعة سلاح صغيرة وكبيرة طواعية من مواطني الولايه مشيرا الي ان مرحلة جمع السلاح بصورة طوعية تسير بشكل طبيعي .

 

وابان في تصريح / لسونا / التي التقته علي هامش الملتقي التفاكري للولاة والذي التأم مؤخرا بالقصر الجمهوري ان ترتيبات تتم حاليا بالتعاون مع الادارات الاهلية للإنتقال لمرحلة الجمع القسري.

وقال الفكي إن الحملة جاءت بنتائج ايجابية علي مجمل الوضع الامني بالولاية حيث ساهمت في تخفيف الاحتكاكات بين القبائل والتفلتات الامنية وزاد قائلا " لم تسجل أضابير الشرطة بالولاية أي بلاغات تتعلق بجرائم العنف المسلح مما يمثل دليلا واضحا علي نجاح الحملة في مرحلتها الأولي داعيا المواطنين وقطاعات المجتمع بمختلف فئاتهم للمشاركة في حملة جمع السلاح وصولا الي مجتمع آمن ومعافي ومتعايش .

من جهته قال والي ولاية النيل الأزرق حسين ياسين حمد إن حكومته بدأت بحصر الاسلحة المقننة ومن ثم البدء في تقنين وجمع الاسلحة غير المقننة وأوضح /لسونا /إن حكومتة بدأت كمرحلة أولى في عقد لقاءات مع الأحزاب وقوي المجتمع الفاعلة بالتنسيق مع مجلس الاحزاب السياسية حول مسائل تتعلق بالأمن والسلام مشيرا الى تكوين لجان لتقنين وحصر المقنن من السلاح مشيدا بمشاركة كل الإدارات الأهلية بالنيل الازرق وتفاعلهم مع حملة جمع السلاح.

فيما قال الشرتاي جعفر عبدالحكم والي ولاية وسط دارفور إن ولايته انتظمت في عملية جمع السلاح طوعا وذلك تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة مبينا ان عملية الجمع بدأت من رموز المجتمع ممثلة في قيادات الادارة الاهلية ومن القوات المساندة مثل الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية وقوات حرس الحدود .

وأضاف /لسونا / أن العملية تمضي بسلاسة معبرا عن رضائهم بالولاية عن مستوي الاداء حتي الآن مشيرا الي ان إمتلاك السلاح غير المشروع كان السبب الرئيسي في التدهور الأمني وتفشي المشاكل القبلية والصراعات والنهب المسلح معلنا ان المرحلة المقبلة ستشهد جمع السلاح بصورة قسرية .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
122365
اليوماليوم183
الأمسالأمس670
هذا الاسبوعهذا الاسبوع853
هذا الشهرهذا الشهر7245
الجميعالجميع122365
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 40
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية