المقالات

تراجع ملحوظ فى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السودانى

كشف إستطلاع قامت به وكالة السودان للأنباء حول تجارة العملة بالعاصمة القومية عن تراجع ملحوظ فى سعر صرف الدولار فى مقابل

العملة الوطنية الجنيه السودانى حيث بلغ سعر صرف الدولار 17 جنيها فى حالة الشراء بكميات كبيرة بدلا عن 22 جنيها مع توقعات بتراجعه الى 15 جنيها بعد رفع الحظر الاقتصادى الامريكى عن البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة .

وعزا السيد ميرغنى حسون ميرغنى تاجر عملة بالسوق العربى الانخفاض المفاجئ فى سعر صرف الدولار للقرار الامريكى الذى قضى بفك القيود على منح تأشيرة دخول السودانيين للولايات المتحدة الأمريكية .وأوضح أن هذا الانخفاض قد ألقى بظلال سالبة على حركة بيع العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار وذلك لإحجام التجار عن البيع خوفا من الخسارة .

ومن جانبه قال التاجر عثمان عبد الجليل الذى التقته (سونا) بشارع البلدية ان حركة بيع العملات تكاد تكون منعدمة وان وجدت فهى ضعيفة للغاية مقارنة بالكميات المعروضة من هذه العملات .

الى ذلك كشف عدد من التجار عن إختفاء كميات كبيرة ومهولة من هذه العملات من السوق نتيجة لهذا الانخفاض وذلك لحين إنجلاء الأمر وإتضاح الرؤية خلال الأيام القليلة المقبلة إنتظارا للقرار الخاص بالعقوبات الاقتصادية الامريكية على البلاد .

وفى سياق متصل قال بروفيسور عصام الدين عبد الوهاب بوب المحلل الاقتصادى المعروف إن البلاد تعيش هذه الايام حالة ترقب مشوب بالحذر ولكنه ملئ بالآمال فى أن يتحسن الوضع الاقتصادى للبلاد مضيفا أن هذا الأمر لا زال ضبابيا ولكن العلامات المبشرة كانت واضحة فى القرار الامريكى الأخير بفك القيود على تأشيرة دخول السودانيين لامريكا .

وأشار الى تأثير هذا القرار على إنخفاض سعر صرف الدولار أملا فى أن ينخفض سعره الى قيم قياسية تتراوح بين 12-15 جنيها لافتا فى نفس الوقت الى أن إنتظار صدور قرار حول العقوبات المفروضة على البلاد جعل المضاربين من تجار العملة فى حالة ترقب وإحجام عن البيع الأمر الذى يزيد من معدلات الركود الإقتصادى فى هذه الأسواق .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96776
اليوماليوم137
الأمسالأمس324
هذا الاسبوعهذا الاسبوع137
هذا الشهرهذا الشهر4064
الجميعالجميع96776
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 84
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية