المقالات

تشريعي الخرطوم يحظر استخدام اكياس البلاستك اقل من سمك 60 ميكرون

 

حظرالمجلس التشريعي بولايه الخرطوم استخدام اكياس البلاستك اقل من سمك 60 مكرون وذلك وفق القانون الذي أجازه أمس في جلسته الاضافية برئاسة المهندس صديق علي الشيخ وبإجماع النواب.

 

ويهدف القانون الى حماية البيئة من التلوث الناتج عن استخدام أكياس البلاستيك والحفاظ على الغطاء النباتي والشجري وإزالة التشوهات من الطرقات العامة.

كما يهدف القانون إلى القضاء على ظاهرة انتشار الأكياس البلاستيكية بالولاية لتأثيرها الضار على مصارف المياه وتشويه المنظر الجمالي لمدن الولاية.

ويحظر القانون تصنيع واستعمال و تداول أكياس البلاستيك أقل من سمك(60)ميكرون داخل الحدود الجغرافية للولاية على أن يستثني من تطبيق أحكام القانون أكياس البلاستيك و العبوات والمغلفات المستخدمة للأغراض الطبية و المعتمدة من هيئة المواصفات و المقاييس السودانية .

ونص القانون على معاقبة كل من يقوم بتصنيع أكياس البلاستيك المحظوره بالقانون بالسجن مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر أو بالغرامة التي لا تزيد عن خمسة و عشرين الف جنيه أو بالعقوبتين معاَ و معاقبة كل من يقوم بإستعمالها و تداولها بالسجن لمده لا تتجاوز شهراَ أو بالغرامة لا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96247
اليوماليوم229
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1501
هذا الشهرهذا الشهر3535
الجميعالجميع96247
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 41
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية