المقالات

وزير الثقافة يقف على الترتيبات النهائية لختام مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية

وقف وزير الثقافة الاتحادي؛ الطيب حسن بدوي؛ برفقة والي سنار الضو الماحي ووزير الدولة بالثقافة حسب الرسول بدر ووزير الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية هجو الإمام ورئيس الأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية

بروفيسور يوسف فضل والأمين العام لسنار عاصمة الثقافة الإسلامية أحمد عبدالغني حمدون، وقفوا ميدانيا على الترتيبات النهائية لختام مشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية الذي سيشهده رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الرابع والعشرين من نوفمبر المقبل 2017.

وكشف وزير الثقافة عن أهداف الزيارة التي قال عنها أنها تمثل ضربة البداية في برنامج ختام مشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية 2017 الذي انطلق في 24 مارس من العام الحالي.

وقال الوزير إن الزيارة وضعت المنافستو النهائي وأبدت جميع الملاحظات التي راعت فيها جميع موجهات المشروع الثقافية والفكرية، مبينا أن المشروع - منذ انطلاقته - شهد العديد من الأنشطة العلمية والثقافية والاجتماعية، وإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل التعليمية والتأهيلية وإحياء التراث وتاريخ كثير من المناطق والقرى بولايات الفضاء السناري التي كانت تمثل جزءاً في منظمة وإدارية السلطنة الزرقاء آنذاك.

والي سنار الضو الماحي قال إن المشروع أعاد مجد الأمة الإسلامية قاطبة ليس الدولة السنارية فقط مشيرا إلى ماكانت عليه السلطنة الزرقاء من نظم حكم ودين وعلم شع نوره الى جميع البلدان، وقال إننا في سنار المشروع بالنسبة لنا كنز أعاد كتابة التاريخ من جديد واستنهض حضارة كان لها كبير الأثر في المحافظة على دين الإسلام بعد تفكك دولة الإسلام في الأندلس.

بينما أشار بروفيسور يوسف فضل رئيس الأمانة العامة الى الحراك الثقافي والعلمي والتعليمي الذي أحدثه مشروع سنار عاصمة الثقافة بولايات الفضاء السناري، مؤكدا على أن المشروع حتى بعد الختام سيكون له الأثر الباقي في إثراء الحراك الثقافي والتاريخي والاجتماعي.

من جهته؛ أكد الأمين العام للمشروع أحمد عبدالغني حمدون أن المشروع - ومن خلال تجوله في الفضاء السناري - سيشعل جذوة الثقافة والتعريف بالسلطنة، مشيرا إلى طباعة أكثر من (60) كتابا علاوة على التعرف التاريخي الشفاهي والعمل على تقيده في إرث وحضارة السلطنة الزرقاء.

( سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96248
اليوماليوم230
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1502
هذا الشهرهذا الشهر3536
الجميعالجميع96248
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 61
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية