المقالات

وزير الدولة بالداخلية : السودان أصبح أكبر دولة في إفريقيا تستضيف اللاجئين

قال وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر أحمد دقنة أن السودان أصبح أكبر دولة في افريقيا تستضيف اللاجئين بعدد يفوق المليوني لاجئ،

من بينهم لاجئو دولة جنوب السودان الذين ينتشرون في كل ولايات السودان منذ نشوب النزاع المسلح بين الفرقاء في دولة جنوب السودان ديسمبر 2013م، مبينا أن تدفقات اللاجئين للبلاد مستمرة بمتوسط 500 طالب لجوء يومياً في جنوب وشرق البلاد.

واكد خلال بيان السودان الذي قدمه في أعمال الدورة (68) للجنة التنفيذية لبرنامج المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المنعقدة حاليا بقصر الأمم المتحدة بجنيف بحضور مندوب السودان الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل أن مساهمة المجتمع الدولي في مقابلة تحديات اللجوء في السودان تعتبر ضعيفة ودون الطموح لم تتجاوز الـ 20%، الأمر الذي يحمل المواطن والدولة متبقي التكلفة، مشيرا إلى توجيه رئيس الجمهورية بتكوين لجنة عليا لتقديم الدعم والمساعدات للمواطنين الجنوبيين، لا سيما فتح المعابر لإيصال تلك المساعدات.

وأوضح دقنه أنه وبالتنسيق مع المفوضية السامية تمت دعوة الهيئات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم قبل زيارة المفوض السامي للسودان لتقديم مناشدة للمجتمع الدولي لدعم برامج اللاجئين من دولة جنوب السودان وكذلك زيارة معسكر خور الورل للاجئ دولة جنوب السودان بولاية النيل الابيض برفقة ممثلي البعثات الدبلوماسية وبعض المنظمات الدولية والوطنية العاملة في مجال اللاجئين الذي خلص إلى توصيات تعمل على مراعاة الانضمام للمبادرات الإقليمية لحل مشكلات اللاجئين من دولة جنوب السودان ودعم المناطق المتأثرة بوجود اللاجئين.

وأشار إلى زيارة المفوض السامي لشؤون اللاجئين إلى السودان في الفترة من 15 الى 17 أغسطس الماضي واطّلاعه ميدانياً على أوضاع اللاجئين وبرامج مساعداتهم وحمايتهم بجانب لقائه برئيس الجمهورية عمر البشير والوزراء المعنيين، الأمر الذي كان له أثر طيب وكبير في الأوساط الرسمية ووسط اللاجئين والمجتمعات المحلية المستضيفة، مؤكدا أن الزيارات الميدانية تحقق مزيدا من تضافر الجهود وتشارك الأعباء والمسئوليات المتعلقة باللاجئين.

من جانبه أكد المفوض السامي لشؤون اللاجئين اعترافهم بأن السودان يعتبر أكبر مستضيف للاجئين في أفريقيا مما يحتم ضرورة تقديم الدعم لهم، مثمنا دور السودان في استقباله للاجئين واتخاذه لسياسة الباب المفتوح واعداً ببذل كل الجهود لمعاونة السودان في هذا الأمر.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96771
اليوماليوم132
الأمسالأمس324
هذا الاسبوعهذا الاسبوع132
هذا الشهرهذا الشهر4059
الجميعالجميع96771
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 19
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية