المقالات

ياسر يوسف: السودان عاد أكثر قوة من ذي قبل

أكد الاستاذ ياسر يوسف وزير الدوله بالاعلام لدى استضافته أمس في برنامج (العاشره صباحا) بقناة الخرطوم أن السودان قد عاد اكثر قوة

من ذي قبل لان امريكا بسطوتها كانت قد جعلت من العقوبات حالة دولية وليس قرارا امريكيا محضا وذلك بتأثيرها على كثير من المؤسسات الدولية خصوصا الامم المتحدة وصندوق النقد الدولي .

واوضح يوسف ان السودان سيكون اكثر انفتاحا لاجل استيعاب البيوتات التجاريه والشركات العالمية وان ذلك سيتم ضمن برنامج اصلاح البنية الاستثماريه واصلاح اجهزة الدولة, مضيفا ان الحوار الوطني والانفتاح على الخليج اقنعت امريكا بضرورة قيادة حوار جاد مع السودان حددت مساراته الخمسه رئاسة الجمهورية ووضعت الياته وتولت وزارة الخارجية قيادة تنفيذه .

واشار يوسف الى الجهد الكبير الذي بذلته الدوله في مجالات حقوق الانسان .وقال ان السودان قد قام بواجبه الانساني دون التاثر بالضغط المتواصل الذي تم وضعه فيه وكذلك الجهود التي بذلت في مجالات مكافحة الارهاب ومحاربة الاتجار بالبشر.قائلا باننا في حاجة الى حوار عميق مع الكونغرس والى التواصل مع الاصدقاء بدول الخليج من اجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

واشاد الوزير بمستوى الحريات الاعلامية الموجود في البلاد مؤكدا ان حل قضية الحرب والسلام كفيل بإنهاء أطروحة الحريات السياسية والإعلامية بعد أن اتخذتها كثير من القوى السياسبة كذريعة للخصام والاختلاف والاتهام المتبادل، مشيرا إلى أن السودان ينتظر دورا كبيرا من أمريكا في إقناع الحركات المتمردة بالجلوس إلى طاولة الحوار تحت سقوفات موضوعية.

وحول علاقات السودان الخارجية قال الوزير إن العلاقه مع الصين ودول الخليج تسير يوميا من حسن إلى أحسن وإن أوروبا كلها بدأت التعامل مع السودان، مشيرا إلى عودة كثير من الشركات الألمانية الكبرى للعمل في السودان.

وختم الوزير حديثه بالإشادة بالدور الوطني الكبير الذي لعبته أجهزة الإعلام وأدائها المتميز في التبشير برفع العقوبات داعيا الإعلام للاضطلاع بدوره في أن ينقل للعالم إمكانات السودان وثرواته وسماحة أهله وتقديمه دائما بصورة حقيقية زاهية.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
97199
اليوماليوم168
الأمسالأمس392
هذا الاسبوعهذا الاسبوع560
هذا الشهرهذا الشهر4487
الجميعالجميع97199
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 25
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية