المقالات

الهيئة التشريعية القومية ترحب بقرار رفع العقوبات عن السودان

 

رحبت الهيئة التشريعية القومية في بيان لها اليوم بقرار رفع العقوبات .واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحيح .وفيما يلي تورد سونا نص البيان :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من الهيئة التشريعية القومية

إلى جماهير الشعب السوداني يقول الله تعالى في محكم تنزيله :بسم الله الرحمن الرحيم " وَقُلْ جَاءَالْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81)" (سورة الاسراء)

عقدت الهيئة التشريعية القومية في يوم الاحد الثامن من اكتوبر 2017م جلسة طارئة للتداول حول قرار رئيس الولايات المتحدة الامريكية الذي أصدره يوم الجمعة الموافق السادس من اكتوبر 2017م والذي الغى بموجبة القرارات التنفيذية الرئاسية الامريكية التي صدرت بتاريخ الخامس من نوفمبر 1997،والتي فرضت بموجبها حكومة الولايات المتحدة الامريكية حصاراَ اقتصادياعانى منه الشعب السوداني طوال عشرين عاماً. وقد امتد الحصار ليشمل كل مناحي الإقتصاد، ولم يقتصر على العلاقات الثنائية بين البلدين، إنما كان حصاراً دولياً أثرت فيه الحكومة الامريكية بنفوذها على معظم دول العالم لوقف التعامل مع السودان اقتصاديا مما انعكس على علاقاته السياسية والاقتصادية مع المجتمع الدولي.

تداولت الهيئة التشريعية القومية في هذه الجلسة الطارئة حول القرار وانعكاساته على الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالسودان

وخلصت إلى الاتي:1. رحبت الهيئة التشريعية القومية بالقرار واعتبرته خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح تبدأ المسير في خطوات أخرى ضرورية تؤدي إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والغاء كل التشريعات آحادية الجانب التي إتخذها مجلس النواب الامريكي في حق الشعب السوداني.

. 2 إذ ترحب الهيئة التشريعية القومية بهذا القرار إنما تتطلع إلى تطبيع كامل لعلاقات السودان مع الولايات المتحدة الامريكية وتذكر بتاريخ طويل من التعاون امتد بين البلدين بدأ منذ استقلال السودان وكان قوامه التعاون والتنسيق والاحترام المتبادل بين الدولتين.

3. تشيد الهيئة التشريعية القومية بصبر الشعب السوداني ومثابرته طوال سنوات الحصار وتحمله لكافة اشكال الظلم وما كان ذلك إلا مهراً غالياً ظليدفعه للحفاظ على كرامته وعزته وشرفه.

4. تؤكد الهيئة التشريعية القومية على المنهج الذي يقوده رئيس الجمهورية لتحقيق السلام والوفاق الوطني وتطبيع علاقات السودان الخارجية مع كافة دول العالم وأن يكون السودان عنصراً فاعلاً ضمن المنظومة الدولية يتبادل معها المنافع والمصالح المشتركة لتعود بالخير على الامة السودانية..

5 . تشيد الهيئة التشريعية القومية بالفريق الوطني المفاوض والذي يمثل كل أجهزة الدولة المعنية لصبرهم ووعيهم وإصرارهم للوصول بهذه القضية إلى نهاياتها السعيدة. فقد كسبت رئاسة الجمهورية دعم الأشقاء واقنعت حجة ومنطق وزارة الخارجية دوائر السياسة الأمريكية وهزمت مؤسساتنا الأمنية كيدالجماعات المعادية التي أرادت أن تشوه صورة الوطن . كذلك تشيد الهيئة التشريعية القومية بجهد الدبلوماسية البرلمانية والتي أفضت إلى التواصل مع المشرعين بمجلس النواب والشيوخ الامريكيين توضيحاَ للحقائق وتنويراًبالواقع السوداني الذي كان غائباً عن النخبة الامريكية بجانب تواصلها معالجالية السودانية للتنوير والتوضيح والتفاعل مع المواطنين الذين يقيمون في كافة مدن الولايات المتحدة.

6. كذلك تتقدم الهيئة التشريعية القومية من خلال هذا البيان بالشكر إلى المنظمات الدولية والاقليمية والدول الصديقة والشقيقة والاتحادات البرلمانية الافريقية والعربية والاسلامية التي ظلت تناصر قضية السودان العادلة وتدفع من أجل رفع الظلم عنه بالاتصال المباشر والبيانات والمباحثات ومن خلال التداول والتشاور والتصحيح حتى تكللت الجهود بصدورهذا القرار.

7. تدعو الهيئة التشريعية القومية كافة أجهزة الدولة أن تستمر في العمل مع الجانب الامريكي بذات العزيمة والاصرار حتى يتم طي جميع الملفات التي تعكر صفو العلاقات بين البلدين وإذ تدعو الهيئة لذلك أنما تجدد الثقة في قيادة السيد رئيس الجمهورية لخطة الدولة في التواصل الخارجي.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
97196
اليوماليوم165
الأمسالأمس392
هذا الاسبوعهذا الاسبوع557
هذا الشهرهذا الشهر4484
الجميعالجميع97196
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 28
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية