المقالات

الهيئة التشريعية القومية تعقد جلسة طارئة للتداول حول قرار رفع العقوبات عن السودان

عقدت الهيئة التشريعية القومية برئاسة البروفيسور إبراهيم احمد عمر رئيس الهيئة جلسة طارئة أمس للتداول حول قرار رفع العقوبات الأمريكية عن السودان.

 

وحيا رئيس الهيئة الشعب السوداني على صبره مشيرا الى دور الأحزاب والقوى السياسية الإيجابي، ومشيدا بدور البرلمانات الأفريقية والعربية والدول الأعضاء فى اتحاد الدول الإسلامية والبرلمانات القطرية ودفاعهم عن حقوق أهل السودان.

وقال عمر إن الهيئة التشريعية تؤكد أن السودان يسعى الى التصالح مع جميع الشعوب، معربا عن شكره للحكومات العربية والأفريقية التى وقفت مع السودان حتى رفع الضر عنه.

من جانبهم؛ أكد رؤساء الكتل البرلمانية أن رفع الحصار الاقتصادي على السودان خطوة إيجابية، مشيدين بدور وزارة الخارجية والدبلوماسية السودانية والشعبية والدبلوماسية البرلمانية وسعيها لتحقيق هذا الإنجاز، مجددين شكرهم وتقديرهم لجميع الحكومات التى ساهمت في رفع الحصار الاقتصادي عن السودان وشعبه.

وطالبوا الأحزاب والقوى السياسية بإكمال هذا الجهد بالتوافق حول قضايا السودان الكلية والاهتمام بمعاش الناس خلال الفترة المقبلة. وطالب المتحدثون بوضع رؤية متكاملة مستقبلية للوطن وسياسته الاقتصادية لمرحلة جديدة لزيادة الإنتاج وتفعيل دور المواطن، كما اشادوا بدور القوات المسلحة ودفاعها عن حياض الوطن.

فيما أشاد رؤساء اللجان وأعضاء الهيئة التشريعة القومية برفع الحصار، مطالبين الحكومة بالمسير قدما في النهج الذي سارت فيه مشيرين الى أن حقوق الإنسان قد شهدت تحسنا كبيرا أفضى لرفع الحصار الاقتصادي الذى أثر على الشعب السوداني خلال العشرين عاما، متطرقين الى أهداف الحوار الوطني ومخرجاته الوطنية التي تهدف وتسعى الى مصلحة الشعب السوداني، وعبروا عن شكرهم لرئيس الجمهورية والأجهزة الأمنية والتشريعية والجاليات السودانية فى العالم والشعوب الحرة فى العالم،

وعدد المتحدثون القطاعات والمؤسسات التى تأثرت بالحصار الاقتصادي مؤكدين أن رفع الحصار له آثار إيجابية فى القطاع الاقتصادي ومعالجة عجز الميزان التجاري والسعي لإصلاح الخدمة المدنية وإرساء قيم العدالة.

وحدز الأعضاء من دخول القروض الربوية قبة البرلمان ودعووا الى السعي لمحاربة الفساد إلى جانب السعي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإعفاء ديونه الخارجية، وأشار بعضهم الى إعداد مصفوصة وبرنامج مفصل عن كيفية التعامل مع المرحلة الجديدة فى القطاع المصرفي والتعامل مع العالم الخارجي.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121909
اليوماليوم397
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع397
هذا الشهرهذا الشهر6789
الجميعالجميع121909
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 77
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية