المقالات

وكيل الخارجية يلتقي رصيفته الكينية ويبحثان عقد لجنة التشاور السياسي بين البلدين

التقى السفير عبدالغني النعيم وكيل وزارة الخارجية بمكتبه مساء أمس رصيفته وكيل وزارة الخارجية الكينية والتى هنأت السيد الوكيل ومن

خلاله الحكومة والشعب السوداني بقرار الإدارة الأمريكية القاضى برفع العقوبات المفروضة على السودان كلياً بحلول الثانى عشر من أكتوبر الجاري وتمنت ان يكون لهذا القرار اثره في تحقيق الاستقرار والتنمية فى السودان .

كذلك قامت السيدة وكيلة وزارة الخارجية بتنوير السيد الوكيل بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة الكينية بإعادة الانتخابات الرئاسية في بلادها التزاماً بقرار المحكمة الدستورية بإعادة الانتخابات خلال ستين يوماً والتى ستنتهي في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري ، كما أوضحت الوكيلة بأن التعديلات المقترحة لقانون الإنتخابات ليست جوهرية لكنها لسد بعض الثغرات لمزيد من الضبط والاحكام .

من جانبه شكر السيد الوكيل رصيفته الكينية على هذا التنوير وقال إن السودان يتابع ما يجري في كينيا بدقة وعن قرب وذلك لأن كينيا من اللاعبين الاساسيين في المنطقة الإقليمية ولها إسهام في الجهود الجارية لتحقيق السلام في جنوب السودان كما أن ما يجري في كينيا يؤثر بشكل مباشر على السودان ، وقال إن الحكومة والشعب الكيني سيتجاوزون هذه المرحلة بنجاح .

كذلك اتفق السيد الوكيل مع رصيفته الكينية علي العمل لعقد لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية والتى ينتظر أن تستضيفها كينيا هذه المرة تمهيداً لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن ،كما تم التوافق علي تعزيز التنسيق في المحافل الدولية والإقليمية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121777
اليوماليوم265
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع265
هذا الشهرهذا الشهر6657
الجميعالجميع121777
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 53
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية