المقالات

بكري يطلع علي ترتيبات وزارة النقل بعد رفع العقوبات الاقتصادية

إطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح علي ترتيبات وزارة النقل والطرق والجسور بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان خاصة وأن قطاع النقل يعد من أكثر القطاعات التي تضررت بالحصار.

 

جاء ذلك لدي لقائه اليوم بالقصر الجمهوري المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور والذي أوضح في تصريحات صحفية أن اللقاء تناول ترتيبات الوزارة لتأهيل وسائل النقل المتمثلة في الخطوط الجوية والسكة الحديد والنقل البحري مبينا أن هناك أموالا وقطع غيار للخطوط الجوية والسكة الحديد قد تمت مصادرتها خلال فترة الحصار وستسعي الوزارة لإستردادها بعد رفع الحظر.

وقال إن رفع الحصار سيمكن سودانير من التعاون مباشرة دون وسطاء مع شركات الإيربص والبوينغ فضلا عن اتاحة الفرصة لتدريب الطيارين والمهندسين. وأضاف مكاوي أن قطع الغيار التي تخص السكة الحديد والتي تمت مصادرتها في عام 1997 ستقوم الوزارة باستردادها للمساهمة في تحريك القطارات المتوقفة.

وفيما يختص بالنقل البحري أوضح وزير النقل أن هذا القطاع سينطلق بالشراكة مع القطاع الخاص في شركة سنجنيب مبينا ان رفع الحظر سيتيح المجال واسعا للمستثمرين للإستثمار في مجال النقل البحري.

(سونا(

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121778
اليوماليوم266
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع266
هذا الشهرهذا الشهر6658
الجميعالجميع121778
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 108
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية