المقالات

رئيس الجمهورية يمنح السفير الإثيوبي وسام النيلين من الطبقة الأولي

منح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وسام النيلين من الطبقة الأولي لسفير إثيوبيا لدى السودان أبادى زومو وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في السودان وتقديرا لجهوده في ترقية العلاقات السودانية الإثيوبية.

 

جاء ذلك لدي لقائه امس بمكتبه بالقصر الجمهوري السفير الإثيوبي والذي أوضح في تصريحات صحفية انه أمضى ستة سنوات سفيرا لبلاده في الخرطوم وجد خلالها تنسيقا وتعاون مع كافة الأجهزة مبينا أن العلاقات السودانية الأثيوبية تمضى بخطوات ثابتة نحو النماء والتطور .

وقال إنه تم التركيز خلال الفترة الماضية علي تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين منذ عام 2013 في إطار اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين البلدين والتى يرأسها من الجانب السودانى نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن ومن الجانب الإثيوبي نائب رئيس الوزراء وقال إن هذه الاتفاقيات سنجني ثمارها بحلول العام 2018 مبينا ان ميناء بورتسودان سيتم استخدامه في تنشيط حركة التجارة بين البلدين وتعزيزالتعاون الاقتصادي المشترك مشيرا الي فتح فرع للبنك التجاري الاثيوبي في السودان ومد خط السكة الحديد بين البلدين وإمداد السودان بالكهرباء من سد النهضة وذلك تنفيذا لموجهات القيادة السياسية في البلدين.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96247
اليوماليوم229
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1501
هذا الشهرهذا الشهر3535
الجميعالجميع96247
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 53
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية