المقالات

حسبو: السودان وجد استجابة وتعاون دولي واقليمي في مجال جمع السلاح

قال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، إن السودان وجد استجابة وتعاون دولي واقليمي كبير في مشروع جمع السلاح باعتباره مهدد للامن والسلم الدوليين، فضلاً عن تهديده للامن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للبلاد

 

واكد لدي مخاطبته لقاء القوي السياسية بشان جمع السلاح أمس بالشهيد الزبير، عدم تهاون الدولة مع من يحمل السلاح، وقال ان الحكومة ستبدأ مرحلة النزع بالقوة اعتباراً من الخامس عشر من اكتوبر الحالي وفق معلومات واستخدام اليات للكشف عن مخابي السلاح، واماكن دفنه، الي جانب الاجراءات القانونية المتعلقة بالمحاكم الايجازية .

واشار حسبو الي انطلاق مشروع جمع السلاح غداً بولايات شرق السودان قائلاً "السلاح ظاهرة خطيرة تهدد الأمن الاجتماعي والاقتصادي وهو عنصر اساسي في كل الجرائم.

وقال نائب رئيس الجمهورية ان التقارير الخاصة بجمع السلاح خلال ثلاثة أشهر اكدت اختفاء جرائم النهب والنزاعات القبلية في دارفور وكردفان واختفاء حمل السلاح في الاسواق.

وشدد حسبو علي ضرورة اطلاع القوي السياسية بدورها في محاصرة منع انتشار السلاح من خلال المساندة للحملة بالتوعية والارشاد وإيصال رسالة جمع ومقاصدها كما حددها الحوار الوطني وثقافة قبول الاخر لاشاعة روح الامن والاطمئنان لدي المجتمع.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96513
اليوماليوم198
الأمسالأمس297
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1767
هذا الشهرهذا الشهر3801
الجميعالجميع96513
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 12
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية