المقالات

وكيل الخارجية يلتقي مساعد الامين العام للامم المتحدة و مستشاره العسكري

التقى وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم بمكتبه بعد ظهر أمس بالسيد الجنرال كارلوس هامبيرتو مساعد الامين العام للامم المتحدة ومستشاره العسكري الذي يزور البلاد في مهمة تفقدية لقوات حفظ السلام.

 

وقدم الوكيل خلال اللقاء تنويراً موجزاً حول التطورات الايجابية التي تشهدها البلاد خاصة على الصعيد السياسي و الاقتصادي و التوقعات المتفائلة بمزيد من الازدهار بعد زوال احد المعوقات الكبيرة المتمثلة في العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب التي كانت تفرضها الولايات المتحدة الأميريكية على السودان، وأكد الوكيل على تعاون السودان مع البعثة الهجين في دارفور لتنجز مهمتها بصورة مرضية و تكون قصة نجاح افريقية أممية بدافع من التزام السودان الوطني و الإقليمي و الدولي.

وأعرب سيادته عن ارتياحه للتعاون البناء بين حكومة السودان و بعثة يوناميد في تنفيذ المرحلة الأولى من الانسحاب، مشيراً إلى أن السودان حريص على الانتقال بسلاسة من مرحلة الطوارئ و الأزمة الى مرحلة إعادة الإعمار و التنمية بالتعاون مع الشركاء و على رأسهم الأمم المتحدة.

من ناحية اخرى أكد السيد الوكيل التزام السودان الصارم بالاتفاقيات الموقعة مع حكومة جنوب السودان و حرصه على تفعيل الاليات المشتركة بين البلدين برعاية الامم المتحدة وصولاً الى حل مستدام في منطقة ابيي يقوم على الاتفاقيات المبرمة و المواثيق الدولية بشانه.

من جانبه أعرب الجنرال كارلوس عن شكره للسيد الوكيل علي حسن استقباله و مثمناً حفاوة السودان و حسن تعامله مع القوات الأممية و أعرب عن قناعته عن أن وجود القوات الأممية في أي بلد هو أمر مؤقت بالضرورة، وأعرب عن تقديره العالي لما تقدمه حكومة السودان للبعثة الهجين من تعاون في تنفيذ المرحلة الأولى من الانسحاب و تطلع إلى أن يستمر ذلك في جميع مراحل الانسحاب.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121909
اليوماليوم397
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع397
هذا الشهرهذا الشهر6789
الجميعالجميع121909
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 75
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية