المقالات

حسبو يطالب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

طالب الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ،مؤكداً أن السودان لايدعم الارهاب باي شكل من الاشكال.

 

وقال لدى مخاطبته حشدا جماهيريا بساحة استاد البشير الاولمبي بولاية كسلا ونفرة قبيلتي الحلنقة والحباب بحضور وزير الداخلية وعدد من المسئولين بالدولة وحكومة ولاية كسلا ــ قال انه ورغم رفع الحصار الجائر عن السودان الا ان اسم السودان مازال مدرجا في قائمة الدولة الراعية للارهاب .

واضاف اننا جئنا لولاية كسلا في اطار المشروع القومي لجمع السلاح وتقنين العربات غير المقننة ومحاربة جرئم الاتجار بالبشر وكل مهددات الامن الاقتصادي ذلك تحت شعار بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

ووجه حسبو في هذا الصدد ادارة الجمارك بالولاية بتسهيل اجراءات تقنين العربات ، مستعرضا حجم الاضرار والجرائم التي حدثت من وراء هذه العربات خارج السودان ، ودخلت السودان بطريقة عشوائية عبر عدد من حدود البلاد بلغت 60 الف عربة. ودعا حسبو في هذا الصدد المواطنين للمساهمة في قضية الامن ومحاربة الظواهر السالبة وجمع السلاح طواعية موجها الادارة الاهلية بتحديد مرتكبي الجرائم المختلفة وعزلهم وعدم التعامل معهم ،مبينا ان هنالك محاكمات صارمة تتراوح مابين السجن لمدة 10 اعوام والسجن المؤبد او الاعدام .

واشار حسبو الى ان البلاد تدخل مرحلة جديدة بعد الحوار الوطني وإجازة الوثيقة الوطنية وهنالك بشريات تترى اهمها رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان مما يتطلب ان تستعد البلاد للانتاج والصناعة والاستثمار والزراعة والنهضة ومعالجة الاثار السالبة.

وقال ان ولاية كسلا من الولايات التي لاتوجد بها صراعات قبلية وتمتاز بتماسك ونسيج اجتماعي مترابط واننا نريد من ولاية كسلا ان تكون انموذجا في الاستقرار والصناعة والسياحة، محييا كافة القطاعات التي شاركت في نفرات دعم منشآت الدورة المدرسية متوقعا من ولاية كسلا ان تقدم دورة مدرسية متميزة .

من جانبه اعرب والي كسلا الاستاذ ادم جماع ادم عن تقديره للزيارة واهميتها بعد قرار رفع العقوبات الاقتصادية وجاءت لغرض نبيل وهم من هموم السودان المتمثلة في جمع السلاح والعربات غير المقننة .

وقال إن اطلاق اسم البشير علي الاستاد الاولمبي يأتي تجسيدا لرمزية وقوة السودان مشيرا الي ان النفرات التي شهدتها الولاية جمعت كل اهل الولاية وارست ادبا جديدا بالولاية تمثل في المشاركة المجتمعية طواعية في دعم المنشات .

وحيا الوالي كافة الفعاليات والقطاعات والمحليات واتحادات ذوي الاحتياجات الخاصة التي شاركت في تسيير النفرات الى جانب مشاركة المرأة في النفير وإعداد الوجبات علاوة على التنسيق بين الاجهزة الامنية والمواطنين مؤكدا سعي حكومة الولاية لخدمة اغراض المواطنين المختلفة .

وتحدث في اللقاء الجماهيري نظار وممثلو الادارة الاهلية مرحبين وداعمين لقرار رئاسة الجمهورية بجمع السلاح وتقنين العربات غير المقننة بولاية كسلا .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125198
اليوماليوم373
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3686
هذا الشهرهذا الشهر10078
الجميعالجميع125198
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 89
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية