المقالات

ابراهيم محمود يؤكد حرص السودان على تطوير علاقاته مع النرويج

أكد مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود متانة العلاقات السودانية النرويجية وحرص السودان على تطويرها في كافة المجالات.

 

وأعرب مساعد رئيس الجمهورية لدى لقائه أمس بالقصر الجمهوري المبعوث النرويجي للسودان ودولة جنوب السودان ومنطقة القرن الإفريقي ايرلنج اسكوجن بيرن عن تقدير السودان للدعم الكبير الذي وجده من النرويج تجاه رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية.

وأوضح المبعوث النرويجي في تصريحات صحفية أنه عقد لقاءات جيدة مع مساعد رئيس الجمهورية هنأه خلالها برفع العقوبات الاقتصادية التي قال إنها جاءت نتاجا لتعاون السودان فيما يتعلق بالمسارات الخمسة.

ووصف سيادته رفع العقوبات بالأمر المهم من أجل تحقيق التنمية والاستقرار في السودان الأمر الذي تتطلع النرويج إلى تحقيقه مؤكدا متانة علاقات النرويج بالسودان وتطلعها الي تطويرها في المستقبل.

وأبان السفير خالد موسى مدير الإدارة الأوروبية بالخارجية أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية ونتائج مؤتمر الحوار الإستراتيجي حول القرن الإفريقي الذي استضافه السودان خلال اليومين الماضيين ودور السودان الإيجابي في دعم عملية السلام بالقرن الإفريقي ودولة جنوب السودان بوجه خاص تحت مظلة الإيقاد.

ولفت إلى أن مساعد رئيس الجمهورية قدم تنويرا للمبعوث حول القضايا الداخلية على رأسها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمراجعة الدستورية التي ستبدأ قريبا وقيام الانتخابات في موعدها.

وقال إنه تم الاتفاق على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والتعاون في القضايا الإقليمية لتحقيق الأمن في المنطقة .

( سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96247
اليوماليوم229
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1501
هذا الشهرهذا الشهر3535
الجميعالجميع96247
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 57
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية