المقالات

وزير الخارجية: حلايب ستظل قضية مفتاحية لانطلاق العلاقات مع مصر

أكد وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور أن حلايب ستظل قضية مفتاحية لانطلاق العلاقات مع مصر، وأضاف :" نقول للأشقاء فى مصر لابد من حل القضية إما بالحوار أو التحكيم الدولي".

 

ولفت غندور - في حوار مع وكالة السودان للأنباء - إلى أن هناك جهات كثيرة فى داخل مصر لا تريد لهذه العلاقة أن تنطلق، وربما أيضا جهات داخل السودان وجهات خارجية لاتريد لهذه العلاقة أن تنطلق، مؤكدا حرص السودان على علاقات جدية مع مصر باعتبار أن البلدين والعلاقة بينهما لا فكاك منها.

وقال وزير الخارجية " إن من ينظر لمصالح السودان ومصالح مصر يجب أن يتأكد أن هذه العلاقة يجب أن نحرص عليها جميعا، وأردف بالقول " إن مصر القوية لن تكون إلا بالسودان القوي والسودان القوي لن يكون إلا بمصر القوية، وهذا لا يعني أن نترك حقوقنا و نحن نتابعها بالصورة القانونية مع مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ويجب التعاون المشترك بدلا عن التشاكس.

وأضاف سيادته؛ إن سياسنا الخارجية تنطلق من مبدأ أن العلاقات مع مصر يجب أن نحرص عليها، وأشار الى مسالب الإعلام الإلكتروني فى إطلاق شائعات منظمة حول العلاقة مع مصر؛ مما دعا الخارجية الى التدخل عدة مرات لتصحيح الأمر وتصحيح الخبر .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96305
اليوماليوم287
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1559
هذا الشهرهذا الشهر3593
الجميعالجميع96305
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 14
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية