المقالات

وزير الخارجية : ليست هناك أجندة سرية أو صفقة وراء رفع العقوبات عن السودان

اكد وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور عدم وجود أي صفقة وراء رفع العقوبات عن السودان وليست هناك اجندة سرية او خفية مع امريكا خارج اطار المسارات الخمسة،

وأضاف أن المسألة قضية تعاون ثنائي ورغبة مشتركة مع دولة كبيرة ، مردفاً بالقول "نحن نبحث عن علاقة طبيعية معها وهى تري فينا ايضا شريكا مستقبليا فى قضايا كثيرة وبالتالي كان الحرص متبادلا وليست فيه تنازلات تتعلق بمبادئنا ومصلحتنا الوطنية".

وقال وزير الخارجية فى حوار مع وكالة السودان للأنباء ان السودان يتطلع خلال المرحلة المقبلة لبناء علاقات تخدم المصالح وشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية ،لافتا الى أن من اولويات الحكومة العمل على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

وكشف غندور عن زيارات لوفود امريكية رفيعة المستوى تنفيذية وتشريعية مرتقبة للبلاد لمواصلة الحوار فى كافة الأجندات وعلى رأسها رغبة السودان في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب واضاف "وهي ضمن اولوياتنا ولابد ان تتم مناقشتها على مستوي الادارة الامريكية والتى تعمل على تقديمه للكونجرس الامريكي للوصول به الى نهاياته.

واشدد أن رفع اسم السودان من قائمة الارهاب هو الاولوية القصوى فى المرحلة القادمة لما له من انعكاسات ايضا على واقع العلاقات السودانية الامريكية، لافتا الى أن ترفيع البعثة السودانية في واشنطن الى درجة السفير هو جزء من خطة الدولة فى المسارات الخمسة ورسالة بأن العلاقات السودانية الامريكية تمضي الى طبيعتها .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96308
اليوماليوم290
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1562
هذا الشهرهذا الشهر3596
الجميعالجميع96308
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 186
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية