المقالات

مؤتمر رؤساء المحاكم العليا بالدول العربية يختتم أعماله بمشاركة رئيس القضاء

اختتمت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات المؤتمر الثامن لرؤساء المحاكم العليا بالدول العربية والذي شارك فيه السودان بوفد برئاسة مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء رئيس المحكمة القومية العليا.

 

وأكد المؤتمر في توصياته حرص رؤساء المحاكم العليا على تطوير منظومة القضاء وحسن سير عمل المحاكم في الدول العربية ورغبتهم الأكيدة في تعزيز آليات التنسيق وتطوير وسائل التعاون فيما بينها.

و دعوة المحاكم العليا للتصدي لنظر الدعاوى كمحكمة موضوع دون أن يبلغ ذلك لإعادة التحقق من الوقائع وانما ينحصر دورها في تطبيق القانون على الوقائع المعروضة امامها بموجبات واضحة وشروط محددة وفقا لتشريع كل دولة .

كما أكد المؤتمر على الدور الفعال للمحاكم العليا بتدخلها التلقائي في مسائل تهم النظام العام في المواد المدنية والجنائية باعتبارها هي الساهرة على حسن تطبيق القانون ' ودعا الى تقنين شروط وآجال سير الدعوى بعد الاحالة من المحكمة العليا مع مراعاة الخصوصيات الاجرائية لتشريع كل دولة بما يحقق السرعة في فصل المنازعات 'وتفعيل الطعن لمصلحة القانون وحصر شروطه بما يساهم في إعلاء شأن القانون والعمل على نشر المبادئ والاجتهادات القضائية الصادرة عن المحاكم العليا في الدول العربية وتبادلها وتعميمها بكل الوسائل الممكنة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124741
اليوماليوم621
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3229
هذا الشهرهذا الشهر9621
الجميعالجميع124741
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 82
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية