المقالات

رئيس مجلس الشعب الصومالي يهنئ الشعب السوداني برفع العقوبات الأمريكية

 

هنأ البروفسير محمد شيخ عثمان رئيس مجلس الشعب الصومالي الشعب السوداني برفع العقوبات الأمريكية، معربا عن شكره لرئيس الجمهورية ورئيس المجلس الوطني والشعب السوداني لما وجدوه من حفاوة الاستقبال.

 

وقال لدى مخاطبته اليوم جلسة المجلس الوطني يرئاسة البروفسيور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس إن هناك قناعة راسخة في ان شعبي البلدين تربطهما قواسم مشتركة في أكثر من جانب.

وأشار الى جهود السودان في المصالحة الصومالية، مضيفاً أن الدبلوماسية السودانية كانت حاضرة في كل المجالات لبحث الأزمة الصومالية.

وأبان أن السودان فتح جامعاته لأبناء الصومال وهم الآن قيادات للدولة في كل مؤسساتها، موضحاً أنه سيلتقى اليوم بالطلبة الصوماليين في السودان،.

وأكد أن الصومال الان يشهد تطورات ايجابية في كافة المجالات وان الأوضاع الأمنية بها تسير للأفضل وان الصومال تجاوز الاقتتال، موضحاً أنهم خطو خطوات جادة في مسيرة السلام والمسيرة الوطنية.

وأشار إلى اهمية الزيارة التي يقوم بها للسودان والوفد المرافق له للمشاركة في دورة الانعقاد الثانية من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بقاعة الصداقة، قائلاً إنه يحمل رسالة من الشعب الصومالي بانه متطلع للاستفادة من جهود السودان نحو السلام والتنمية والمجال السياسي.

وتقدم رئيس مجلس الشعب الصومالي بالدعوة لرئيس المجلس الوطني البروفسيور ابراهيم احمد عمر ووفد برلماني لزيارة الصومال في اقرب وقت ممكن لتكوين لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين.

وأكد ضرورة التنسيق وتبنى المواقف المشتركة في الاتحادات والمنتديات البرلمانية الاقليمية، معرباً عن أمله في أن تكون هذه الزيارة دفعة قوية لعلاقات التعاون بين المجلسين في كافة المجالات المشتركة تحقيقاً لطموحات شعبي البلدين.

وقال البروفسيور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس الوطني إن العلاقات السودانية الصومالية قديمة وراسخة وقوية وانه على المجلسين في البلدين تمتين هذه العلاقات والعمل على التقدم بها للأمام.

وأضاف انه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين المجلسين في نهاية الزيارة التي يقوم بها الوفد للسودان.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
126594
اليوماليوم442
الأمسالأمس678
هذا الاسبوعهذا الاسبوع442
هذا الشهرهذا الشهر11474
الجميعالجميع126594
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 85
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية