المقالات

وزير الاستثمار : أكثر من 18.3 مليار درهم إستثمارات أماراتية تراكمية في السودان

كشف مبارك الفاضل المهدي وزير الاستثمار أن حجم الاستثمارات الإماراتية التراكمية في السودان يصل إلى ما يزيد على 18.3 مليار درهم (5 مليارات دولار)، و

أكد على هامش مشاركته في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي ، أن العلاقات بين الإمارات والسودان في تطور مستمر خصوصاً في السنوات الأخيرة حيث انعكس ذلك على حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

ولفت إلى أن القطاع الخاص الإماراتي أسهم في العديد من المشاريع الاستثمارية في السودان شملت مختلف القطاعات الاقتصادية الصناعية والزراعية والخدمية، وأصبحت دولة الإمارات شريكاً تجارياً مهماً للسودان، وقدمت العديد من المساعدات الاقتصادية في شكل منح أو قروض كان آخرها وديعة قدرها 500 مليون دولار لبنك السودان المركزي، للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى وجود العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والتجارية بين البلدين التي أسهمت في زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري البيني إلى مستويات متقدمة، أهمها اتفاقية حماية الاستثمارات ولتجنب الازدواج الضريبي ومذكرة تفاهم لتشجيع وحماية الاستثمارات الإماراتية في السودان وغيرها.

( البيان الإماراتية)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
126594
اليوماليوم442
الأمسالأمس678
هذا الاسبوعهذا الاسبوع442
هذا الشهرهذا الشهر11474
الجميعالجميع126594
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 87
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية