المقالات

سلفاكير: لا وجود لمعارضة سودانية في جوبا

 

قال الفريق سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان إن بلاده لا تستضيف أي معارضة أو حركات متمردة ضد أي دولة جارة وأضاف: "لا وجود لمعارضة سودانية أو حركات مسلحة في جنوب السودان".

 

وأوضح في المؤتمر الصحفي المشترك مع المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري اليوم أن بلاده ترغب في علاقات حسن جوار مع السودان، مبينا أن هناك مستفيدين من تأزيم العلاقات بين الخرطوم وجوبا وقال إنهم يعملون على نقل الشائعات والأكاذيب لتضليل الرأي العام في البلدين لجهة خلق توترات سياسية وأمنية بين البلدين.

وأضاف:"نحن شعب واحد في دولتين ونريد العيش بسلام". وأكد رئيس دولة الجنوب رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة السودانية التشادية في تأمين الحدود المشتركة وذلك عن طريق إنشاء تجربة مماثلة على طول الحدود بين البلدين.

وقال إنه اتفق مع رئيس الجمهورية على رعاية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الخرطوم وجوبا وأضاف: " أنا على ثقة أننا سنجني ثمار هذه المباحثات لصالح شعبي البلدين". وأوضح أن زيارته للسودان تعد بمثابة انطلاقة جديدة للعلاقات الثنائية ولمسيرة التعاون المشترك.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125388
اليوماليوم563
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3876
هذا الشهرهذا الشهر10268
الجميعالجميع125388
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 80
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية