المقالات

السودان يشارك في مؤتمر الصداقة العربية الصينية ببكين

 ( سونا)- قال السفير بشرى الشيخ دفع الله نائب المدير التنفيذي لرابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية إن وفدا سودانيا برئاسة الشيخ احمد عبد الرحمن رئيس رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية سيشارك في الدورة الخامسة لمؤتمر الصداقة العربية الصينية التي تنعقد يومي السادس والسابع من نوفمبر الحالي ببكين لمناقشة قضايا مسيرة تعزيز التضامن العربي الصيني .

 

وقال السفير في تصريح (لسونا) إن المؤتمر يعقد كل عامين حيث إنعقد المؤتمر الرابع بجمهورية الصين عام 2014م ، ،مبينا أن الأمين العام للمؤتمر سيقدم تقريرا عن العمل خلال الفترة الماضية ، مشيراً الى أن عددا كبيرا من الانشطة قامت بها الرابطة مؤخرا خاصة بعد مبادرة الرئيس الصيني في تنفيذ طريق الحزام وطريق الحرير .

وقال أن أربع ندوات تم تنظيمها مابين الخرطوم والقاهرة وتمت مناقشة كيفية المشاركة في مشاريع الصين الكبيرة التي تصب في مبادرة الرئيس الصيني والترويج لها وبحث سبل استفادة العالم العربي منها ، معربا عن أمله تضع الدول العربية المشاريع التي تستفيد منها شعوبها .

وأوضح السفير الي أن الصين لديها إرث قديم في علاقاتها مع العالم العربي وأنها حريصة علي التعايش السلمي، وانها قصدت من خلال مبادرة الحزام وطريق الحرير توثيق علاقاتها مع عدد من الدول ، مشيرا الى أن طريق الحرير بمثابة مسيرة لتقوية تلك العلاقات والروابط بإعتباره طريقا تاريخيا ، مشيرا الى .هنالك مشاركة فعلية بدات للاستفادة من مشاريع الصين ضمن المبادرة .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125932
اليوماليوم458
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4420
هذا الشهرهذا الشهر10812
الجميعالجميع125932
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 68
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية