المقالات

الرئيس الموريتاني يصل البلاد

وصل إلى البلاد صباح اليوم رئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية محمد ولد عبدالعزيز في زيارة تستغرق يومين .

 

وكان في استقباله بمطار الخرطوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وعدد من السادة الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة ، حيث جرت مراسم استقبال رسمي لضيف البلاد وعزف السلام الجمهوري للبلدين كما تفقد الرئيس الموريتاني قرقول الشرف.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير عطا المنان بخيت فى تصريحات صحفية بمطار الخرطوم إن الزيارة من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين ووصفها بأنها متميزة وأردف بالقول " الزيارة تؤكد عمق ومتانة العلاقات والتنسيق المشترك بينهما فى كافة المجالات."

وأضاف أن التنسيق المحكم بين البلدين فى العديد من القضايا يعتبر نموذجا للبلاد العربية والاسلامية منوها الى أن الرئيسين سيعقدان جلسة مغلقة تبحث مستجدات الاوضاع فى المنطقة العربية والاسلامية والافريقية كما سيعقدان جلسة مباحثات ظهر اليوم بالقصر الجمهوري تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والاجتماعية.

واشار الوزير الى تطلع السودان أن تسهم إجتماعات اللجنة العليا السودانية الموريتانية المشتركة في دورة إنعقادها الثالثة والتى يرأسها رئيسا البلدين فى تعزيز الشراكة بينهما مبينا أنه سيتم في ختام أعمال اللجنة توقيع عدد من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية بحضور رئيسي البلدين في مجالات التعاون المشترك .

وتبحث اللجنة تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والنقل الجوى والبحرى بين البلدين إضافة إلي العديد من المجالات الاخرى وموقف تنفيذ الإتفاقيات السابقة الموقعة بين البلدين واستكمال الاجراءات التشريعية ليتسنى للجهات المختصة تفعيلها.

ويرافق الرئيس الموريتاني وفد رفيع المستوى يضم أسلكو أحمد أزيدبيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون وآمال بين مولود وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ويحي ولد عبدالدائم وزير المياه والصرف الصحي ، ومختار ملل جا وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال ، وأحمد ولد باهية مدير ديوان رئيس الجمهورية ، وأمبارك ولد بيروك مستشار برئاسة الجمهورية .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124743
اليوماليوم623
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3231
هذا الشهرهذا الشهر9623
الجميعالجميع124743
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 91
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية