المقالات

غندور: حوار مع امريكا قريبا لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

 

كشف وزير الخارجية عن بداية الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في الأسابيع المقبلة.

 

 

ولفت البروفسير إبراهيم أحمد غندور في بيانه اليوم أمام المجلس الوطني حول أداء وزارته للنصف الأول من العام الحالي وخطة العام المقبل إلى بداية حوار يجري الإعداد له مع الولايات المتحدة الأمريكية بتكثيف التواصل لمعالجة الملفات العالقة وتشمل تطبيع العلاقات مع المؤسسات الدولية المالية وتسوية وإعفاء الديون والانضمام إلى منظمة التجارة الدولية وقضايا الهجرة السياسية وغير ها من ترتيبات الاستقرار وبناء السلام والتفاهمات المشتركة حول العديد من الأجندة الدولية والإقليمية.

 

وأكد غندور أن خطة العام المقبل تسعى لتعزيز السياسة الخارجية للتمهيد لمسارات منسابة مع أوربا بالتركيز على الحوار حول الموقف الأوربي من ادعاءات المحكمة الجنائية الدولية وما تلقيه بظلال قاتمة لا يمكن القبول بها في مسيرة الحوار ومستقبل التعاون السوداني الأوربي.

 

وشدد على أن الخارجية تعطي في خطتها أولوية للعمل في محور العلاقات الإقليمية والإفريقية والعربية مشيراً إلى كافة عناصر القوة للعب دور محوري على مستوى الاستقرار والتنمية وتفعيل آليات العمل الجماعي.

 

مؤكدا أن سياسة السودان الخارجية ستظل ملتزمة بالتعامل في الإطار الجماعي وفقا لقواعد القانون الدولي والمنظومه الدولية.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125396
اليوماليوم571
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3884
هذا الشهرهذا الشهر10276
الجميعالجميع125396
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 71
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية