المقالات

إبراهيم محمود يلتقي المبعوثين النرويجي والبريطاني للسودان وجنوب السودان

بحث مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود والمبعوثان النرويجي والبريطاني للسودان وجنوب السودان تطورات الأوضاع بالبلاد والمحيط الإفريقي وجهود المجتمع الدولي لتحقيق السلام في دولة جنوب السودان والدور الذي يمكن أن يلعبه السودان في هذا الصدد.

 

وقال المبعوث البريطاني كريستوفر كروت في تصريحات صحفية عقب لقائه ونظيره النرويجي مساعد رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري اليوم " لقد بحثنا عملية السلام في السودان والدعم الذي يمكن أن تقدمه بريطانيا بصفتها عضوا في المجتمع الدولي لعملية السلام التي ترعاها الآلية الإفريقية رفيعة المستوى برئاسة أمبيكي ، ونؤكد دعمنا لجهود حكومة السودان لإيجاد حلول للقضايا العالقة ونشجع كافة الأطراف للمشاركة في بناء الديمقراطية والسلام بالبلاد" .

وأوضح أن اللقاء تناول قضية أبيي وأهمية وجود بعثة أممية هناك لتقديم الدعم للمواطنين بالمنطقة وإمكانية خلق تعايش بناء وطبيعي بين كافة المكونات المجتمعية.

ولفت إلى أهمية اتفاقية السلام التي تتبناها منظمة الإيقاد من أجل السلام في دولة الجنوب مشيرا إلى ترحيب بلاده الكبير بدور السودان في تحقيق السلام بدولة الجنوب واستضافته للاجئين مؤكدا حرص بريطانيا على العمل مع السودان والحكومات الإقليمية لإيجاد سلام لمواطني دولة الجنوب.

وأوضح المبعوث النرويجي ايرلنج سوكسنبيرج أنه ونظيره البريطاني هدفا خلال اللقاء إلى إيجاد سبل لتنفيذ اتفاقية السلام الخاصة بدولة جنوب السودان التي ترعاها منظمة الإيقاد لتحقيق السلام وإيجاد حل للنزاع الذي يؤثر على محيطه الإقليمي.

وثمن سيادته الدور البناء الذي يلعبه السودان في دعم جهود الإيقاد في هذا الصدد.

وأضاف أن اللقاء تطرق للقضايا الإقليمية والسلام في المنطقتين ودارفور وما تتطلبه المرحلة القادمة في ظل رفع العقوبات الاقتصادية التي تمهد الطريق أمام التطور الاقتصادي للسودان وشعبه والاستقرار في الإقليم.

)سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125932
اليوماليوم458
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4420
هذا الشهرهذا الشهر10812
الجميعالجميع125932
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 80
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية