المقالات

البشير: راضون عن مستوى العلاقات مع موريتانيا

 

قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إن زيارة الرئيس الموريتاني للسودان كانت ناجحة ومثمرة بالنظر إلى مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي وقع عليها الجانبان السوداني والموريتاني في ختام أعمال اللجنة العليا السودانية الموريتانية اليوم بالقصر الجمهوري.

 

وأوضح رئيس الجمهورية في كلمته أن التوقيع على هذه المذكرات سيدفع بآفاق التعاون للأمام وقال: "نحن راضون عن مستوى العلاقات الثنائية". مشيرا إلى العلاقات والروابط التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين منوها إلى أن السودان كان معبرا لحجاج غرب إفريقيا.

وقال إن السودان استفاد كثيرا من علماء شنقيط في نشر علوم الفقه والقراءات مشيرا الى الروابط الاجتماعية التي نشأت بين العديد من الأسر السودانية والموريتانية وأضاف: "يكفي أن أطول شارع في أمدرمان هو شارع الشنقيطي وأن أول رئيس جمعية تأسيسية هو محمد صالح الشنقيطي". مؤكدا عمق العلاقات بين الخرطوم ونواكشوط.

إلى ذلك أعرب الرئيس الموريتاني عن تقديره للحفاوة الكبيرة وحسن الاستقبال الذي وجده خلال زيارته للسودان مبينا أن ذلك يعكس قوة ومتانة علاقات البلدين مبديا إعجابه الكبير بتطور الصناعة السودانية من خلال زيارته لعدد من المواقع الصناعية الاستراتيجية مؤكدا رغبة بلاده في الاستفادة من السودان في دفع علاقات التعاون المشترك.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124743
اليوماليوم623
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3231
هذا الشهرهذا الشهر9623
الجميعالجميع124743
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 124
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية