المقالات

وزير الخارجية يلتقي عددا من المبعوثين للسودان

 التقى وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور بمكتبه اليوم؛ كلا من ايرلينق جونسبرج المبعوث النرويجي للسلام فى السودان وجنوب السودان، وكريستوفر تروت المبعوث البريطاني للسلام فى السودان وجنوب السودان، وباول سوتفن من مكتب المبعوث الأمريكي للسلام فى السودان وجنوب السودان.بجانب سفيري بريطانيا والنرويج والقائم بالأعمال الأمريكى بالسودان،وبحضور السفير حسن حامد مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية .

 

وأعرب السيد الوزير عن الشكر والتقدير لجهود المبعوثين ودعمهم المقدر لرفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، مؤكداً على أهمية مضاعفة هذا الدعم خلال المرحلة القادمة ..ثم قدم سيادته بناء على طلب المبعوثين، تنويراً ضافياً حول جهود وتحركات السودان من أجل تحقيق السلام والاستقرار فى دولة جنوب السودان في إطار جهود هيئة إيقاد.

كما استعرض وزير الخارجية جهود حكومة السودان الرامية لتعزيز السلام والاستقرار في البلاد، بما فى ذلك دارفور، وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، مشيراً فى هذا الصدد الى المرسوم الذي أصدره السيد رئيس الجمهورية بتمديد وقف إطلاق النار من طرف واحد حتى نهاية العام من أجل تهيئة المناخ لإلحاق الجميع بالسلام .

من جانبهم؛ أكد المبعوثون والسفراء عزمهم على الاستمرار فى دعم السودان خلال المرحلة القادمة، وأعربوا عن تقديرهم للدور المحوري الذى يضطلع به السودان من أجل تحقيق الأمن والسلام فى جنوب السودان ، وكذلك لدور السودان وإسهاماته المقدّرة فى المجال الإنساني وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125932
اليوماليوم458
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4420
هذا الشهرهذا الشهر10812
الجميعالجميع125932
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 68
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية