المقالات

د. مصطفي عثمان يلتقى مديرة إدارة أفريقيا وجنوب الصحراء بالخارجية السويسرية

التقى د. مصطفى عثمان اسماعيل سفير السودان بجنيف أمس بحضور المستشار د. احمد عرزون مسؤول العمل الثنائي بالسفارة

بسعادة السفيرة آن موران لوقان مديرة إدارة أفريقيا وجنوب الصحراء و مسؤول ملف السودان بالخارجية السويسرية حيث بحث اللقاء ترتيبات سفارة السودان في جنيف لمرحلة ما بعد رفع العقوبات الأميريكية عن السودان وتطلع السودان الى تطوير علاقته الاقتصادية والتجارية مع سويسرا وفتح آفاق الاستثمار أمام الشركات السويسرية والشركات العالمية الأخرى التي تتخذ من سويسرا مقرا لها.

كما بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، حيث تم الاتفاق على عقد لجنة التشاور السياسي بين البلدين في الربع الأول من العام 2018 في بيرن، بجانب أهمية التنسيق المشترك في كل القضايا التي تهم البلدين.

وأكد الجانب السويسري وجود استراتيجية جديدة في مجال الدعم الإنساني والتنموي الذي تموله سويسرا في السودان والذي تمت إجازتها من البرلمان، ليتم تنفيذها العام المقبل وتستمر لمدة أربعة أعوام وتخصيص موارد إضافية للدعم التنموي، والحرص الكامل لدعم مشروعات التنمية والإعمار في السودان مِن خلال دعم المناطق التي تأثرت بالحرب بدارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان .

وقدم د. مصطفى عثمان شرحا للجانب السويسري حول الاستعدادات التي تقوم بها السفارة لعقد مؤتمر للاستثمار والسياحة في السودان مطلع العام المقبل في سويسرا، بالتنسيق مع المنظمة الدولية للتجارة والتنمية (الانكتاد) بمشاركة شركات من القطاع العام والخاص ، داعيا الجانب السويسري الإيعاز للشركات والبنوك السويسرية بالمشاركة الفاعلة فى المؤتمر ؛ حيث رحب الجانب السويسري بالفكرة التي وجدت الاشادة ووعد بتقديم الدعم والمساندة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125398
اليوماليوم573
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3886
هذا الشهرهذا الشهر10278
الجميعالجميع125398
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 82
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية